بالفيديو.. «القيق»: لن أوقف إضرابي حتى أنال الحرية

السبت، 06 فبراير 2016 07:00 م
بالفيديو.. «القيق»: لن أوقف إضرابي حتى أنال الحرية
آية عبد الرؤوف

قال محمد القيق، مراسل قناة المجد، فى أول مداخلة هاتفية له، بعد 72 ساعة من خوضه معركة الأمعاء الخاوية، إنه يشكر جميع الداعمين له، ويعدهم بالنصر.

ووجه القيق الشكر لقناة المجد على مساندتها له، قائلا:« قرار اليوم يحاول سحب البساط من تحت دعم قضيتى، وما تقومون به يساندنى ويدعمنى وبفضل الله سانتصر على هذا الظلم.. أرفض قرار المحكمة الصهيونية بتعليق اعتقالي الإدارى، ولن أوقف إضرابى حتى أنال الحرية».

يذكر أن هيئة شئون الأسرى والمحررين بفلسطين أعلنت أن المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، قررت تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير الصحفي محمد القيق، المضرب عن الطعام منذ 72 يومًا.

وقال محامو الهيئة، إياد مسك وأشرف أبو سنينة وكامل الناطور الذين حضروا الجلسة، إن قرار المحكمة ينص على أن يبقى "القيق" خاضعًا للعلاج كـ"طليق" و"غير معتقل" في المستشفيات الإسرائيلية فقط، مع السماح لذويه بزيارته.

وشبهت الهيئة، قرار المحكمة بـ"الكمين"، موضحة أن القرار يترك المجال لإعادة اعتقال القيق مرة أخرى بعد انتهاء فترة العلاج، كما جرى مع الأسير محمد علان، وأن هذا القرار لا يوقف ولا يلغي الاعتقال الإداري الذي يخوض الأسير القيق إضرابًا في مواجهته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة