اختفاء 10 آلاف طفل من اللاجئين بعد وصولهم أوروبا

السبت، 06 فبراير 2016 07:04 م
اختفاء 10 آلاف طفل من اللاجئين بعد وصولهم أوروبا
اطفال اللاجئين

أفاد جهاز الشرطة في الاتحاد الأوروبي (يوروبول) بأن أكثر من 10 آلاف من أطفال اللاجئين فُقدوا عقب وصولهم إلى أوروبا موضحًا أن ثمة قلقًا ومخاوف من وقوع معظمهم في براثن التنظيمات الإجرامية وعصابات تجار البشر.

وفي هذا السياق قال براين دونالد مدير جهاز اليوروبول لصحيفة "ذي أوبزيرفر" البريطانية: "لن يكون من غير المنطقي إن قلنا إننا نبحث عن أكثر من 10 آلاف طفل. لن يتم إساءة استخدامهم جميعًا للجريمة. بعضهم قد يكون وصلوا إلى أسرهم. إلا أن الحقيقة هي أننا لا نعرف أين هم الآن وماذا يفعلون ومع مَنْ".

وأعلن دونالد عن الإحصائيات التي أعدتها أجهزة الأمن للمرة الأولى بشأن موجة الهجرة التي تُعد إحدى أكبر المشكلات التي تواجهها أوروبا، وقال إن هناك 5 آلاف طفل فقدوا في إيطاليا وألفا اختفوا في السويد.

وأظهرت أرقام مؤسسة المجتمع المدني "حماية الأطفال" ومقرها بريطانيا أن نحو 26 ألفًا من الأطفال اللاجئين لايرافقهم ذووهم دخلوا إلى أوروبا العام الماضي، موضحًا أن ما يقرب من مليون لاجئ وفدوا إلى القارة الأوروبية خلال هذه الفترة يتشكّل 27 في المئة منهم من الأطفال.
وحذر المسؤول الأمني من أن شبكة إجرامية معقدة تستهدف الآن اللاجئين، مضيفًا: "نحن نتحدث عن 270 ألف طفل سواء كانوا مسجلين بشكل رسمي أو غير مسجلين. بعضهم موجودون مع أسرهم إلا أننا لدينا أدلة مفادها أن نسبة عالية قد لا تكون كذلك".

وفُقد ما يقرب من ألف طفل لايرافقهم ذووهم وصلوا الشهر الماضي إلى منطقة تريلبورج الواقعة جنوب السويد.
وأوضح تقرير تم الإعلان عنه في السويد يوم الثلاثاء الماضي أنه لم يتم التوصل إلى أخبار عن معظم الأطفال اللاجئين الذين لاترافقهم عائلاتهم، ولا توجد معلومات عما يمكن أن يكون حل بهم عقب فقدهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة