الأمن يعلن حالة الاستنفار بالمحافظات.. ضبط أسلحة نارية بدون تراخيص بالسويس..939 سيارة مخالفة بالمنيا.. والقبض على صاحب شركة للاستثمار بالإسكندرية استولي مليوني جنيه و150 ألفا من المواطنين

السبت، 06 فبراير 2016 08:08 م
الأمن يعلن حالة الاستنفار بالمحافظات.. ضبط أسلحة نارية بدون تراخيص بالسويس..939 سيارة مخالفة بالمنيا.. والقبض على صاحب شركة للاستثمار بالإسكندرية استولي مليوني جنيه و150 ألفا من المواطنين
صورة ارشيفية

قامت الأجهزة الأمنية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، بحملات أمنية وتموينية أسفرت عن ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين وأسلحة نارية ومخدرات ذبح وبيع لحوم حمير وقضايا نصب، تم إخطار مدراء الأمن وتحرير المحاضر اللازمة لكل واقعة والعرض على النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات.

السويس

ففي السويس، تمكنت أجهزة الأمن من خلال حملة أمنية قادها مدير الأمن اللواء مجدي عبدالعال، لتمشيط منطقة غرب قناة السويس أسفرت عن ضبط اسلحة نارية وبيضاء وهاربين من أحكام وسيارات بدون ترخيص ودراجات نارية.

المنيا

وفي المنيا أسفرت الحملة الأمنية، عن ضبط إثنين متهمين في قضايا جنائية سرقة وإحراز سلاحا ناريا وضبط 8 قطع سلاح و24 قضية آداب متنوعة وقضيتي مخدرات بقصد الاتجار، بالإضافة إلى تحرير 1525 مخالفة مرورية متنوعة شملت 22 دراجة بخارية بدون لوحات و563 دراجة نارية مخالفة و939 سيارة مخالفة، كما تم تنفيذ 563 حكم قضائي.

وفيما يتعلق بالقضايا التموينية تم ضبط 34 قضية تموينية متنوعة شملت عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات التعجين، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وعرض سلع مجهولة المصدر.

كما وردت معلومات تفيد بقيام "مصطفى ز." 36 عاما، جزار يقيم بقرية إسطال، بذبح الحمير داخل منزله وتوزيعها على المطاعم بعيدًا عن قريته لعدم إلفات أنظار الأهالي إليه على أنها لحوم حمراء، وبعد تقنين الإجراءات تمت مداهمة المنزل والعثور على 200 كيلو حمير وجلد 67 حمارًا وتروسيكل لاستخدامه في توزيع تلك اللحوم على المطاعم ومحال الجزارة وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بذبح الحمير وتوزيعها على المطاعم.

الاسكندرية

وفي الأسكندرية، ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة القبض على صاحب شركة للاستثمار، مقرها دولة تركيا، وشقيقه، لقيامهما بالاستيلاء على مبلغ مليوني جنيه و150 ألفا من المواطنين بزعم توظيفها في مجال تجارة الإستيراد والتصدير.

تلقى قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بلاغا من المدعومحمد أ. م. 36 سنة، مهندس، مقيم دائرة قسم الدخيلة، و5 آخرين ضد كلًا من رجل أعمال يدعى إبراهيم م. م. 24 سنة، صاحب شركة للاستثمار "الكائنة بدولة تركيا، وشقيقه محمد م. م. 20 شنة، شريك بذات الشركة، مقيمان بدائرة قسم أول الرمل.

واتهم البلاغ المتهمان بقيامهما بتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليوني جنيه و150 ألفا بزعم توظيفها في مجال تجارة الاستيراد والتصدير مقابل فائدة نصف سنوية قدرها 25 %، وانتظما في دفع الفائدة المتفق عليها لفترة ثم تهربا وامتنعا عن سداد أصول المبالغ التي تحصلا عليها، وأكدت تحريات ضباط القسم إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنهما بمزاولة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق في مجال جرائم تلقي الأموال من المواطنين، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما واعترفا بارتكاب الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق