مقتل وإصابة 548 مدنيا في تعز بسبب قصف الحوثيين للأحياء السكنية

الأحد، 07 فبراير 2016 08:55 ص
مقتل وإصابة 548 مدنيا في تعز بسبب قصف الحوثيين للأحياء السكنية
الحوثيين

قتل 3 مدنيين وأصيب 14 آخرون في القصف العشوائى الذي تقوم به مليشيات الحوثيين وصالح على الاحياء السكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وأوضح مصدر طبى بالمدينة أن هناك امرأة بين القتلى وأطفال ونساء بين الجرحى في القصف الذي طال الاحياء مساء أمس.

وذكر المركز الانسانى للحقوق والتنمية في أن القصف المتعمد والمستمر الذي تقوم به المليشيات بحق المدنيين الأبرياء في تعز واستهداف الأحياء السكنية وتجمعات المدنيين والأسواق التجارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة أدى إلى مقتل وإصابة 548 مدنيا في شهر يناير الماضى منهم61 طفلا و27 سيدة و9 رجال مسنين و25 من أعمار مختلفة قتلوا خلال عمليات القصف.

وأوضح المركز في تقريره العاشر عن الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات ضد المدنيين أن عدد الجرحى والإصابات وصلت إلى 487 من الأطفال و112 من النساء و27 من الرجال والعجزة والمسنين و348 من أعمار مختلفة.

ودعا المركز الأمم المتحدة وأمينها العام والمبعوث الأممي إلى اليمن إلى الوقوف بحزم أمام هذه الجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة مرتكبيها لأن الأمم المتحدة هي الراعية لحقوق الإنسان والمنوط بها حماية المدنيين وتجنيبهم ويلات الحرب.

وعلى صعيد المواجهات التي تتم بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات وقصف طائرات دول التحالف العربى لمواقعهم في جبهات القتال في مدينة تعز ذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري أن 12 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة.

وأوضح أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية قصفت مواقع للمليشيات في معسكر اللواء 22 ميكاتيكى بالجند شرق المدينة. ومعسكر اللواء 35 مدرع بمفرق المخا غرب المدينة.. في الوقت الذي أطلقت فيه المليشيات أكثر من 20 صاروخ كاتيوشا على قرى بمديرية الوازعية غربي تعز منذ الصباح وفرضت حصارا على المديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق