بالصور.. «زيكا» يرعب أهالى المنيا.. وسيدات بني مزار: استرها علينا يارب.. «أم إسلام»: بنتى حامل والمولود هينزل مشوة.. وطبيب: الفيرس ينتقل بالعلاقات الحميمة بين الزوجين

الإثنين، 08 فبراير 2016 01:37 م
بالصور.. «زيكا» يرعب أهالى المنيا.. وسيدات بني مزار: استرها علينا يارب.. «أم إسلام»: بنتى حامل والمولود هينزل مشوة.. وطبيب: الفيرس ينتقل بالعلاقات الحميمة بين الزوجين
ماهر مندى - أسماء أحمد

تشهد محافظة المنيا منذ أمس حالة من الفزع الشديد بعد ان صرح الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة عن انتشار فيروس "زيكا " بالمحافظة، مؤكداٌ على انه ليس له اى اثار جانبية ولكن يتسبب فى تشوية "الاجنة " فيما أكد اطباء المنيا ان اعراض المرض تشبه "بحمى التيفود".

فيرس زيكا
كشفت بعص التحاليل التى اجرتها مديرية الصحة بالمنيا عن اكتشاف فيرس "زيكا"،واثبتت التحاليل عن وجود اكثر من 25 حالة بمختلف مراكز المحافظة ولا يوجد اى وفياة حتى الان.
وتقول أم اسلام من سكان قرية منشأة اليوسفى انها منذ ان شاهدت وزير الصحة على التلفزيون وهى خائفة على جميع الامهات الحوامل لان تلك الفيروس يتسبب فى تشوية الاجنة داخل أرحام امهاتهم،بينما تؤكد أم محمد 48 سنة انها خائفة على نجلتها لانها حامل فى الشهور الاخيرة لها لان تلك الفيروس من اخطر الفيروسات على الحوامل.

قوافل طبية
وطالب أحمد عبد الجواد شيخ قرية منشأة اليوسفى من وزارة الصحة بعمل قوافل طبية لبعض القرى التى لاتعرفها المسؤلون حتى تتمكن الوزارة من السيطرة على تلك الفيروس،مضيفاٌ ان القرية بلغ عددها اكتر من 11 الف نسمة ولا يوجد بها وحدة صحية حتى الان ويعد ذلك من اهم الاسباب عن انتشار تلك الفيروسات.

درجات الحرارة
وذكر أهالى مركز دير مواس ان اعراض الفيروس الغامض «زيكا» تمثلت في ارتفاع مفاجئ في درجات الحرارة،مؤكدين على ان اغلب الاطباء تقوم بتشخيص الحالة على أنها ميكروب في المعدة او تلوث في مياه الشرب.
بينما قال الدكتور محمود رضا مهنى رئيس قسم الاستقبال بمستشفى بنى مزار العام ان اعرض تلك المرض هى ارتفاع شديد فى درجة الحرارة واحمرار شديد فى العين وصداع مستمر وظهور بقع حمراء على الجلد،والم شديدة فى العضلات والمفاصل.
وأكد مهنى على ان الفيرس ينتشر عن العلاقة الحميمة بين الزوجين وعن طريق نقل الدم واستخدام ملاس المصابين مضيفا ان اعراض المرض تظهر من 2 الى 7 ايام وانه يتسبب فى زيادة نسبة الاجهاض.
بينما اوضح الدكتور ناصر الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنيا ان الوزارة تأكدت من وجود تلك الفيروس داخل محافظة المنيا وان البعوضة المذكورة تنقل فيروس زيكا بالفعل ولكن السلطات استعدت لها جيدا وتحاصرها بشكل تام لمنع انتشارها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق