مبعوث رئيس الوزراء البريطاني يلتقى مع «رجال الأعمال المصريين»

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:38 م
مبعوث رئيس الوزراء البريطاني يلتقى مع «رجال الأعمال المصريين»
جيفرى دونالدسون

قال جيفرى دونالدسون، المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني إلى مصر، إن السوق المصري يتمتع بفرص استثمارية واعدة وقوية، ذلك رغم التحديات التي مرت بها البلاد خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يشجع المستثمرين ورجال الأعمال البريطانيين لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المبعوث البريطاني، اليوم الإثنين، في جمعية رجال الأعمال المصريين، بحضور السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسون، إيان جراي رئيس مجلس الأعمال البريطاني، والعديد من رجال الأعمال والمشتثمرين المصريين والبريطانيين.

وقال دونالدسون: «إن اجتماعنا اليوم بحضور العديد من الشركات والمستثمرين البريطانيين والسفير البريطاني، هو رسالة إيجابية وقوية باستقرار الأوضاع في مصر، ويعكس تزايد ثقة رجال الأعمال في الاقتصاد المصري، وتوقعاتهم بالمزيد من التحسن خلال الفترة المقبلة».

وأوضح أن الوفد التجاري البريطاني جاء لمصر لبحث فرص التعاون بين البلدين في عدة مجالات، وفي مقدمتها تصنيع سيارة مصرية بخبرة إنجليزية، فضلًا عن بحث الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، ومنها المنتجات الطبية والأدوية، التعليم الفني والمهني وتعليم مهارات التفاوض، الطاقة الجديدة والمتجددة، البنوك والتمويل، التشيد والبناء والتنمية العمرانية والتخطيط الإستثمار السياحي، الصناعي والتجارة، تكنولوجيا المعلومات، الطيران، خدمات واستشارات مالية واستثمارية.

وأشاد المبعوث البريطاني بدور منظمات الأعمال المختلفة ومنها جمعية رجال الأعمال المصريين في تعزيز التعاون بين البلدين، داعيًا الشركات البريطانية التي حضرت الاجتماع لعقد لقاءات ثنائية مع الشركات، ورجال الأعمال المصريين لبحث الفرص المتاحة لدى كل طرف.

ومن جانبه، قال السفير البريطاني إن الاقتصاد المصري شهد تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يشجع المستثمرين البريطانيين لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري خاصة في قطاعات التعليم، والبنية التحتية والطاقة والطاقة المتجددة.

وقال «كاسون» إن مصر قد عانت عدة سنوات من الاضطراب الاقتصادي، ولكن الشركات البريطانية والمستثمرين البريطانيين أبدوا التزامًا راسخًا تجاه هذا البلد طوال الوقت، مشيرًا إلى أن بريطانيا هى الشريك المثالي لمصر، ويمكن لبريطانيا أن تلعب دورًا حيويًا في المساعدة على تحسن أداء الاقتصاد المصري، سواء كان ذلك من خلال الصفقات التجارية أو الاستثمار المستمر أو المشورة إزاء الاصلاح الاقتصادي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد عين دونالدسون مبعوثًا له لتنمية العلاقات التجارية مع مصر خلال الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن في نوفمبر 2015، وكان دونالدسون عضوًا منتخبًا في البرلمان منذ عام 1997، وهو عضو في الحزب الاتحادي الديمقراطي، كما يمثل دائرة لاجان فالي الانتخابية في أيرلندا الشمالية، ويمتلك اهتمامات طويلة الأمد بمصر، وكان قد زارها عدة مرات، وهو عضو المجموعة البرلمانية المعنية بمصر من جميع الأحزاب، وهى مجموعة من البرلمانيين الذين يكرسون جهودهم لتعزيز العلاقات البريطانية المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة