«الصحة»: عقار «افاستين» مسجل بالوزارة وماحدث خلل فى تعقيم العبوات

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:50 م
«الصحة»: عقار «افاستين» مسجل بالوزارة وماحدث خلل فى تعقيم العبوات
اللواء أحمد ضيف صقر
اسراء عامر- هبة راشد

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بمكتبه أحمد عماد الدين وزير الصحة، وبحضور الأستاذ الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، وأعضاء مجلس النواب، وذلك لزيارة بعض المنشأت الصحية والاطمئنان على حسن الرعاية الصحية المقدمة للمرضى من أبناء المحافظة.

و قام وكيل وزارة الصحة بالغربية باستعراض أهم المشروعات الموضوعة على خطة المديرية لعام 2015/2016 من مشروعات تم استكمالها ومشروعات جارى استكمالها. وخلال المؤتمر قرر وزير الصحة انشاء مركزين لعلاج فيروس «سى»، إلى جانب المراكز الأخرى الموجودة بالمحافظة .

كما وافق وزير الصحة على البدء فى العمل فى المستشفيات المتوقفة خلال شهر مارس من العام الجارى .

وأكد وزير الصحة، على ضرورة تدريب أطباء الصحة وذلك من خلال تخصيص مراكز لتدريبهم بالمستشفيات التى يعملون بها وذلك لفترة من 4 الى 5 سنوات لرفع مهاراتهم العملية فى جميع التخصصات وبالمجان حيث سيتم عمل امتحان نهائى على مستوى الجمهورية لاختبار مهاراتهم لتخريج أطباء مصريين على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة و يكونوا أمناء على صحة المرضى .

وأشار إلى قانون التأمين الصحى الجديد والذى انتهى من اعداده والذى يهدف الى توفير التغطية المالية المستدامة واللازمة لجميع المواطنين دون تحميل المواطن أى عبء مالى .

هذا وقد صرح وزير الصحة، أن عقار أفاستين عقار مسجل بوزارة الصحة، وتنتجه شركة عالمية، ويستخدم فى بعض الحالات الطبية وان ماحدث خلل فى تعقيم بعض العبوات وقد تم تحويل الموضوع الى النيابة العامة لمحاسبة المقصرين بعد صدور التقرير من اللجنة التى شكلت لفحص الموضوع .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة