في ذكري رحيل «البرنس» عادل أدهم.. أشهر عازب في الوسط الفني ودون جوان سيدي بشر.. تحدى أنور وجدي فأصبح شرير السينما المصرية.. و«هنرقص دانس ياروح أمك» أبرز الإفيهات

الإثنين، 08 فبراير 2016 04:59 م
في ذكري رحيل «البرنس» عادل أدهم.. أشهر عازب في الوسط الفني ودون جوان سيدي بشر.. تحدى أنور وجدي فأصبح شرير السينما المصرية.. و«هنرقص دانس ياروح أمك» أبرز الإفيهات
عادل أدهم.
أميرة مصطفي

في الذكري الـ20 لرحيل الفنان عادل أدهم، الذي صاحبه العديد من الألقاب خلال مسيرته الفنية مثل "شرير السينما" و"البرنس" و"أشهر عازب في الوسط الفني" و"دون جوان سيدي بشر".

ولد الفنان عادل أدهم بالإسكندرية بحي الجمرك البحري في 8 مارس عام 1928، كانت والدته تركية الأصل ووالده عاملا بالحكومة، كان يمارس رياضة ألعاب القوى ثم اختار رياضة الجمباز وكان متفوقا وحينها ذاع صيته في الإسكندرية وأطلق عليه لقب "البرنس".

واجه البرنس العديد من المشكلات في بداية مشواره الفني، حيث أصيب بإحباط شديد بسبب ما قاله له الفنان الكبير أنور وجدي "أنت لا تصلح إلا أن تمثل أمام المرآة".

وبالفعل ترك التمثيل وتوجه للرقص وبدأ يتعلمه من علي رضا ومن هنا فتح له الرقص مجالا أخر للتمثيل حيث شارك في فيلم "ليلي بنت الفقراء "وفيلم "مكانش علي البال" كراقص وبعد ذلك دخل مجال التمثيل، واشتهر عادل أدهم بتقديم أدوار الشر لذلك سمي "شرير السينما" مع أن ذلك كان يتناقض مع شخصيته في الواقع تماما وقد علق علي ذلك الموضوع قائلًا: "السينما تأكل نجومها، وأنا لم أقدم خلال مشواري الفني شخصية تشبهني، فأنا لست شريرًا، أو متخصصًا في أدوار الشر".

وكان له العديد من الجمل الشهيرة التي تميز بها، منها "وحياتك أفرشيلنا الأهرام عشان ننام وابقي هاتيلنا الملحق نتغطى بيه"، "احنا لو روحنا الجنة مش هنلاقى حد نعرفه" من فيلم الراقصة والطبال، و"هنرقص دانس ياروح أمك" من فيلم الفرن.

ورغم علاقاته النسائية المتعددة والتي لم يبوح عن أي تفاصيل عنها إلا أنه تزوج مرة واحدة من السيدة "لمياء السحراوي" والتي كانت تصغره بـ25 عاما ولم يرزقا بأطفال.

ورحل البرنس يوم 9 فبراير عام 1996 عن عمر يناهز 67 عام نتيجة التهاب بالرئتين، وترك لنا إرثًا كبيرًا مليئًا بالأعمال الفنية والأدوار الهامة التي أثرت في الدراما السينمائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة