القوات العراقية تدخل حصيبة الشرقية بالرمادي

الإثنين، 08 فبراير 2016 07:47 م
القوات العراقية تدخل حصيبة الشرقية بالرمادي
صورة ارشيفية

أكد رئيس مجلس قضاء الخالدية العراقي على داود الدليمي، اليوم الاثنين، هروب قيادات ومسلحي تنظيم (داعش) عقب تقدم القوات العراقية بمنطقة حصيبة شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وتمكنت قوات "مكافحة الإرهاب" والجيش العراقي بمساندة أفواج طوارئ شرطة الأنبار اليوم من الدخول الى منطقة حصيبة الشرقية التي تبعد سبعة كيلومترات شرقي الرمادي، بعد تحرير منطقة جويبة.

وقال الدليمي، في تصريح صحفي، إن أغلب عناصر داعش هربت من منطقة حصيبة الشرقية إلى جزيرة الخالدية، وأضاف: أن داعش انهار وان تحرير حصيبة يتم بالتنسيق مابين القوات العراقية وقصف مدفعي عنيف.

كما شنت قوات الشرطة الاتحادية العراقية هجوما على مواقع مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي في مناطق تلة مسعود والأندلس وحصيبة شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار، وقتلت العديد من الارهابيين.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت مدينة الرمادي يوم 22 ديسمبرالماضي، وسيطرت على أحياء المدينة وحررت المجمع الحكومي وسط الرمادي يوم 28 ديسمبر الماضي ورفعت العلم العراقي عليه، وقامت برفع العبوات الناسفة والمفخخة ووفرت ممرات آمنة لخروج المدنيين وواصلت عملية استكمال السيطرة على مركز الرمادي، ووسعت نطاق العمليات العسكرية ضد التنظيم شرقا وحررت مناطق الصوفية والسجارية وجويبة، وتسعي لطرد داعش من منطقتي حصيبة وجزيرة الخالدية، وتضييق الخناق على الفلوجة أهم معاقل التنظيم في الأنبار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة