نبيل شعث يكشف تفاصيل لقائه بسفيرا قبرص واليونان

الإثنين، 08 فبراير 2016 07:53 م
 نبيل شعث يكشف تفاصيل لقائه بسفيرا قبرص واليونان
مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث،

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض العلاقات الدولية، نبيل شعث، أن سفيرا قبرص واليونان أكدا مواقف بلديهما الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك خلال لقاء شعث، اليوم الاثنين، مع سفير جمهورية قبرص سافاس فلاديميرو وسفير دولة اليونان لدى فلسطين جيرجيوس كل على حدة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات السياسية.

وأوضح شعث أن الاجتماعين جاءا بناء على طلب السفيرين حيث أكدا أن مواقف قبرص واليونان التاريخية لن تتغير تجاه القضية الفلسطينية وتحديدا موضوعات الاستيطان واعتباره غير شرعي وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ومناصرة الشعب الفلسطيني في حقوقه كاملة وأنهم سيكونوا إلى جانبه في كافة القرارات الدولية.

وبحث شعث مع الضيفين التغيرات الحاصلة في مواقف بلديهما مؤخرا مثل امتناع اليونان عن التصويت على قرار رفع العلم الفلسطيني أمام الأمم المتحدة وموقف وزير خارجيتها من القرار الأوروبي الأخير حول الاستيطان وعملية السلام، داعيا اليونان إلى الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين بعد توصية برلمانها بذلك في ديسمبر الماضي في حين أكد سفير اليونان موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية.

كما طرح السفير القبرصي فتح أبواب جديدة للعلاقات الثنائية مع فلسطين من خلال تبادل الوفود والزيارات السياسية والأكاديمية والاقتصادية والسياحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق