وزراء يتأمرون علي الدولة.. وزير البيئة: المصريين بيربوا تماسيح في البيوت.. ورئيس الجمارك: مصر سلة نفايات العالم.. وزير الصحة: نخرج 8 آلاف طبيب سنويًا غير مؤهلين.. والنقل: نتعاقد مع شركة أجنبية لفشلنا

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:20 ص
وزراء يتأمرون علي الدولة.. وزير البيئة: المصريين بيربوا تماسيح في البيوت.. ورئيس الجمارك: مصر سلة نفايات العالم.. وزير الصحة: نخرج 8 آلاف طبيب سنويًا غير مؤهلين.. والنقل: نتعاقد مع شركة أجنبية لفشلنا
صورة موضوعية

تداولت التصاريحات الإعلامية للعديد من الوزراء منهم وزير البيئة، الذي أكد أن الأهالي يقومون بتربية التماسيح ويلقوها بالترع وأنهم السبب الرئيسي في ظهور التماسيح ليلقي بالمسئولية من عليه، وننتقل الي رئيس الجمارك الذي يشير الي أن مصر سلة نفايات العالم وأن مصر أصبحت سلة نفايات معظم دول العالم وأن منتجاتنا بها صراصير، أمام إذا إنتقلنا الي وزير النقل وتصاريحات وزارته الذي إعترف أن وزارته فاشلة، ولذلك قرروا التعاقد مع شركة عالمية لإدارة السكة الحديد، وعقب كل ذلك ننتقل الي تصاريحاتهم التي اثارت سخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي «الفيس بوك وتويتر».

الأهالى يقومون بشراء تماسيح صغيرة إلى أن تكبر وتلقيها بالترع
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أنه تم عمل مسح شامل لترعة الإسماعيلية عن طريق وحدة كاملة من وزارة البيئة إلى أن تم العثور على التمساح، مشيرًا إلى تواجد هذه التماسيح عن طريق طرق غير رشيدة من الأهالى قائلًا: يوجد بعض الأهالى يقومون بشراء تماسيح صغيرة وتربيتها فى المنازل إلى أن تكبر وتلقيها فى أى مصرف أو ترعه، حسب قوله.

وأضاف الوزارة، سوف تقوم بالإتفاق مع حديقة الحيوانات لإستقبال هذه التماسيح على نفقه الوزارة، ثم يتم نقلها إلى بحيرة ناصر.

رئيس الجمارك: مصر سلة نفايات العالم.. ونستورد منتجات بها صراصير

قال الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن قرارات تنظيم الإستيراد ورفع الرسوم الجمركية لبعض السلع، هدفها حماية المستهلك المصرى، والصناعة الوطنية المصرية، مضيفًا بعض السلع البيت المصرى ليس فى حاجة إليها فى الوقت الحالى، وفى المقابل ليس هناك نقد أجنبى لشراء خامات لمصانع يعمل بها الآلاف.
وأضاف "عبد العزيز"، خلال كلمته بمؤتمر إتحاد الصناعات المصرية، مصر أصبحت بوتقة وسلة لجلب نفايات العالم.
وتابع الأسبوع الماضى وصلت لنا 3 كونترات بها نشارة وألواح خشبية تستخدم فى البناء بها صراصير، ورفض موظفو المصلحة وهيئة الرقابة فتحها.

وزير الصحة: 8 آلاف خريج طب سنويًا غير مؤهلين لممارسة المهنة

قال الدكتور عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، إن كليات الطب بمصر تخرج 9 آلاف طبيب سنويًا، 8 آلاف منهم لا يستطيعون ممارسة المهنة بالمعلومات التى حصلوا عليها فى كلياتهم، حيث لا توجد لهم برامج تعليمية ولا يجدون من يعلمهم، حسب قوله.

وأضاف "راضي فى تصريحات للتليفزيون المصرى، «عند تخرجهم بيكونوا فى بداية المشوار ومينفعش يمارسوا طب بالمعلومات اللى بياخدوها فى الكليات، الــ9 آلاف خريج من بينهم 8 آلاف مفيش حد علمهم بالإضافة لعدم وجود برنامج تدريبى ليهم على خلاف الــ1000 الآخرين الذين يدخلون المؤسسات الأمنية أو يكملوا تعليهم فى الجامعات».

وشدد وزير الصحة، على أنه تبنى برنامجًا تدريبيًا لكافة خريجى كليات الطب، وتابع برنامج تدريبى للأطباء واسمه البرنامج الإلزامى للأطباء، كل الأطباء سيتم تدريبهم فى وزارة الصحة.

وفى السياق نفسه أكد "راضى" أنه تم توقيع اتفاقية تدريب مع إنجلترا وسيتم إيفاد الأطباء الذين يجتازون المعادلة التى اشترطتها بريطانيا إلى هناك للحصول على دورة لمدة عامين تتحمل مؤسسة الرئاسة تكاليفها، موضحًا أن المعادلة تتم فى المعهد الثقافى البريطانى بمصر، لافتًا إلى أنه تم اراسال المجموعة الأولى، والتى لم ينجح منها سوى 4 فقط وسوف يتم إرسال المجموعة الثانية خلال أسبوعين حتى يكون هناك عدد أكبر.


متحدث وزير النقل: لأننا فاشلون.. قررنا التعاقد مع شركة عالمية لإدارة السكة الحديد

قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن قرار الوزارة بالتعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل السكة الحديد يستهدف تحسين مستوى الخدمة، مستطردًا: "قررنا التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لأننا فاشلون فى الإدارة.. ومهما أنفقنا على السكة الحديد مع المنظومة الفاشلة الحالية لن يتغير الوضع وستظل الخدمة بدون تحسن.

وأضاف المتحدث باسم وزارة النقل في تصريحات صحفية، أن الشركة الجديدة ستكون مسئولة عن تشغيل القطارات وصيانتها وإدارة المحطات واستغلال أراضى السكة الحديد، لافتًا إلى أن هذه الشركة ستكون مسئولة عن تدريب العاملين فى الهيئة وكيفية استغلال إمكانياتنا، من أجل تحسين مستوى الخدمة بالسكة الحديد.

وقال المتحدث باسم الوزارة أن قرار تحديد سعر تذاكر القطارات سيظل قرار الدولة.. لكن الشركة ستحدد فقط التكلفة الاقتصادية وسعرها المقترح لقيمة التذكرة.. وسيكون للدولة القرار النهائى فى الأخذ بما اقترحته الشركة فى قيمة التذكرة أم لا، مشيرًا إلى أن وجود الشركة سيكون مؤقتًا وسينتهى بمجرد تدريب وتعليم العاملين كيفية إدارة المرفق.

وأكد المتحدث باسم وزارة النقل، أن الشركة ستحدد احتياجات السكة الحديد وستوجه مجلس إدارة الهيئة الموجود لما يتطلبه المرفق لتحسين الخدمة، مستطردًا: "كان ممكن نختار الحل السهل ونصرف شوية فلوس ونشترى شوية عربات وجرارات، لكن هذا لن يُغير الخدمة مع منظومة إدارة السكة الحديد الحالية الفاشلة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة النقل، أن اللجنة الوزارية التى شكلها وزير النقل ستُحدد فى كراسة الشروط التى تعكف على إعدادها مواصفات الشركات التى ستتقدم للمناقصة التى ستطرحها الوزارة، مستطردًا: كل دول العالم المتقدم بتعمل كده.. وهذه ستكون عبارة عن مكتب خبرة عالمى يعلمنا إزاى ندير، لأننا فشلنا فى إدارة المرفق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق