السفير الهولندي بالقاهرة: مصر لديها فرص استثمارية هائلة

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 07:10 م
السفير الهولندي بالقاهرة: مصر لديها فرص استثمارية هائلة
السفير جيرارد ستيكس

أشاد السفير الهولندي بالقاهرة «جيرارد ستيكس» بالمناخ الاستثماري في مصر، مؤكدا أن مصر لديها فرص هائلة في هذا المجال.

وكشف السفير خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم الثلاثاء، برئاسة رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس المجلس والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي عن نية عدد من الشركات الهولندية الاستثمارية في مصر في التوسع بشكل أكبر ومنها شركة «يونيليفير» التي أوضح أنها ستقوم بمضاعفة استثمارها بالبلاد.

وأشار إلى أن هناك عددا من الشركات الهولندية تنوي الدخول في سوق الاستثمار المصري عن طريق مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات الاستزراع السمكي، والعقارات، والبناء، واللوجيستيات.

وأكد السفير الهولندي بالقاهرة، عمق علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع بين بلاده ومصر، لافتا إلى أن العلاقات بين القاهرة وأمستردام مستمرة منذ زمن بعيد، معربا عن أمله في أن تعمل الحكومة المصرية على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتسهيل الإجراءات التي من شأنها تحفيز الاستثمار.

وتابع جيرارد، أن الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لمصر، ويساندها في مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا في عملية التحول الديمقراطي وأنهت خارطة المستقبل، متوقعا أن يفوق معدل الاستثمار والتنمية في مصر الـ 7%.

من جانبه، قال السفير الكندي بالقاهرة تروي لولاشنيك، إن بلده تخصص مليار دولار لمحاربة «داعش» ومواجهة التحديات الأمنية، مؤكدًا خلال كلمته بالندوة على عمق علاقات الصداقة التي تربط بين مصر وكندا، وعلى التعاون بين البلدين في مواجهة التحديات الأمنية.

وقال السفير الكندي، إن مصر حققت تطورا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة وأنه على ثقة أن المستقبل يحمل الأفضل لها، مؤكدا، أن مصر وكندا يقفان جنبًا إلى جنب في مواجهة التحديات المفروضة على الساحة خاصة التحديات الأمنية، مشيرا إلى متانة العلاقات بين البلدين في مجالات السياسية والاقتصاد والأمن.

واستضاف مجلس الأعمال المصري الأوروبي برئاسة محمد أبو العينين رئيس المجلس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجيرارد ستيجس سفير هولندا بالقاهرة وذلك بحضور عدد كبير من سفراء الاتحاد الأوروبي والمستثمرين والخبراء المتخصصين.

وناقش الاجتماع الأول مع وزير الكهرباء آفاق قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وفرص الاستثمار المتاحة في هذا المجال سواء في الطاقة المتجددة أو الطاقة التقليدية وجهود الوزارة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء وتنويع مصادر الإنتاج من أجل الوفاء باحتياجات الاستهلاك الصناعي والتجاري والمنزلي.

كما ناقش الاجتماع الثاني مع السفير جيرارد ستيجس سفير هولندا بالقاهرة والذي ترأس بلاده الاتحاد الأوروبي حاليًا، مستقبل العلاقات المصرية الأوروبية في ضوء سياسة الجوار الجديدة، وأولويات الرئاسة الهولندية للاتحاد الأوروبي خلال الشهور القادمة للتعاون مع مصر ودول جنوب المتوسط لمواجهة التحديات المشتركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق