أشهر غرائب الإحتفالات بـ«مسجد الحسين»..توزيع الطعام على المواطنين..سيدات تدخن «الشيشة» أمام الضريح..والشباب تشعل «الشماريخ»..والساحة الأمامية تتحول لـ«وصلة رقص»..والنهاية «إشتباكات عنيفة»

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:09 ص
أشهر غرائب الإحتفالات بـ«مسجد الحسين»..توزيع الطعام على المواطنين..سيدات تدخن «الشيشة» أمام الضريح..والشباب تشعل «الشماريخ»..والساحة الأمامية تتحول لـ«وصلة رقص»..والنهاية «إشتباكات عنيفة»
أحمد إلياس

إحتفلت مشيخة الطرق الصوفية بذكرى وصول رأس الإمام الحسين رضى الله عنه، إلى مصر من عسقلان، ويتصارع مشايخ الطرق الصوفية لإقامة الموالد والاحتفالات أمام المسجد، فى حين تختلف مظاهر إحتفالات الطرق الصوفية.

ترصد «صوت الأمة» أبرز غرائب الإحتفالات بضريح الحسين.

وجبات الطعام
وفى بداية الإحتفال وقع مشادات كلامية واشتباكات بالأيدي بين المواطنين في الإحتفالات بمولد الإمام الحسين خلال تسابقهم على النفحات التي يتم توزيعها، وخاصة وجبات الطعام. وتدخل بعض المواطنين لفض المشاجرات خوفًا من تطورها ووقوع إصابات.

دخان الشيشة
فى حين دخنت سيدة مسنة «الشيشة» وسط مجموعة من مريدي الطريقة الصوفية أثناء مشاهدتهما حفل المزمار البلدي بالاحتفال بذكرى وصول الرأس الشريف للإمام الحسين إلى مصر ،

سرقة الهواتف
ونجح بعض المشاركين في الاحتفالات بمولد الحسين، في القبض على شخص حاول سرقة أحد هواتف المحمول داخل المسجد ووقعت على إثرها مشادة بين السارق والمواطنين داخل المسجد، واصطحب المواطنون لص الهواتف إلى قسم الجمالية لتسليمه لقوات الأمن للتعامل معه.

إشعال الشماريخ
وفى جانب آخر أشعل العشرات من الشباب الشماريخ بالشوارع الجانبية للضريح في ليلة مولده احتفالًا بفوز النادي الأهلي على نظيره الزمالك في القمة 111 التي جمعت الفريقين باستاد برج العرب بالإسكندرية، مما أغضب عدد من رواد الضريح الوافدين للإحتفال بذكرى مولده.

ساحة رقص
فى حين حول عدد من أبناء الطرق الصوفية، بمحيط مسجد الحسين إلى ساحة لرقص العصا، على نغمات المزمار البلدى، وذلك للاحتفال بذكرى وصول رأس الإمام الحسين إلى مصر، ومن جانبها فرضت قوات الأمن تعزيزات أمنية بمحيط المسجد لتأمين احتفالات أبناء الطرق الصوفية في الليلة الختامية.

ضبط متحرش
وتمكن عشرات المواطنين المتواجدون بساحة الحسين للإحتفال بذكرى وصول رأس الإمام الحسين إلى مصر،من ضبط متحرش بساحة المسجد، وقاموا بتسليمه إلى رجال الشرطة المكلفين بتأمين المسجد، بعد الاعتداء عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق