بريطانيا تضاعف من التزامها البحري لقوات حلف شمال الأطلسي

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:09 ص
بريطانيا تضاعف من التزامها البحري لقوات حلف شمال الأطلسي
وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن المملكة ستضاعف من التزامها البحري لقوات حلف شمال الأطلسي «ناتو»، لإرسال رسالة قوية إلي «أعدائها» أنها مستعدة للرد على أي تهديد والدفاع عن حلفائها.

وقال «فالون» في كلمته أمام اجتماع وزراء دفاع دول حلف الناتو في بروكسل، والتي سيلقيها في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، وتم توزيعها على الصحفيين، إنه سيتم نشر 5 سفن حربية من ضمنهم 530 جنديًا في البحرية، في إطار استعداد حلف الناتو لبناء أكبر تجمع عسكري في شرق أوروبا منذ الحرب الباردة.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2010، التي ستساهم البحرية الملكية في «المجموعة البحرية الدائمة لحلف الناتو».

وبحسب الكلمة، سترسل البحرية البريطانية الفرقاطة «ايرون دوك» إلى بحر البلطيق حتى يوليو، إضافة إلي مدمرة طراز 45 خلال الفترة من أكتوبر إلي نوفمبر، كما سيتم إرسال 3 كاسحات الغام لمدة 4 أشهر في كل من بحر البلطيق وشمال المحيط الأطلسي، وبحر الشمال والبحر الأبيض المتوسط.

وتزيد بريطانيا من انتشار قواتها في إطار زيادة وجود الناتو في المنطقة، وستكون جزءًا من الاقتراح قيد المناقشة لتشكيل قوة قوامها 6000 جندي، سيتم نشرها في 6 دول في المنطقة.

ورفض حلف شمال الأطلسي المطالب البولندية بتواجد قواعد دائمة، خوفا من أن هذا قد يثير موسكو بنشر قوات على نطاق واسع ودائم على حدودها الغربية.

وبدلا من ذلك، يوضح وزير الدفاع خططا لتشكيل شبكة من المواقع الصغيرة في الشرق، وتواجد دوريات، وتنظيم تدريبات عسكرية ومناورات جاهزة لقوة الاستجابة السريعة. وتشمل تلك القوة الجوية، والبحرية ووحدات العمليات الخاصة 40 ألف جندي، وهو ثلاثة أضعاف الرقم الحالي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق