«الإجتماعي بأسيوط» ينظم 17 دروة تدريبية للسيدات لإدارة المشروعات

الأربعاء، 10 فبراير 2016 11:12 م
«الإجتماعي بأسيوط» ينظم 17 دروة تدريبية للسيدات لإدارة المشروعات
الصندوق الإجتماعي للتنمية بأسيوط

نظم الصندوق الإجتماعي للتنمية بأسيوط، 17 دورة تدريبية لـ328سيدة، على إدارة المشروعات متناهية الصغر، خلال مشروع التمكين الإقتصادي للمرأة.. صرح بذلك رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط.

وقال إنه تم تنفيذ الدورات التدريبية، بالتعاون بين الصندوق وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركة كوكاكولا، ومؤسسة "واحد من الناس" و"هيئة كير الدولية"، مشيراً إلى دعم المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، في تنفيذ مثل تلك الدورات التي تساهم في تنمية قدرات الشباب والمرأة، وتخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف "عبد الحسيب" إنه تم تسليم ثلاجة كوكاكولا، وبضاعة لـ328 سيدة، بقريتي "بنى شقير، ونزة قرار" بمركز منفلوط، والأكراد بمركز الفتح، وقرية التتالية بمركز القوصية، وقريتي بنى غالب، والبورة، بمركز أسيوط، وقرية دوينة، بمركز أبوتيج، موضحاً إنه تم تنفيذ 37 دورة تدريبية بهدف تنمية مهارات الفتيات، والمشرفات بمشروع تشغيل الفتيات، في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل، والتمكين الإقتصادي للمرأة.

فيما أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على دور الصندوق الإجتماعي في تمويل العديد من المشروعات التنموية، بمراكز وقرى المحافظة، موضحاً أن دور الصندوق لا يقتصر على تمويل المشروعات الصغيرة، بل يصل إلى التدريب لكيفية إدارتها، لافتاً إلى دور المرأة في الناحية الإقتصادية، وقدرتها علي التغيير في المجتمع، حيث إن لديها القادرة علي التأثير الايجابي في الاقتصاد القومي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة