بالصور.. احتفالية «الطرق المؤدية إلى التعليم العالي» بهندسة القاهرة

الخميس، 11 فبراير 2016 03:23 م
بالصور.. احتفالية «الطرق المؤدية إلى التعليم العالي» بهندسة القاهرة
أحمد كمال

كرم الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من الأساتذة المشاركين، وذلك خلال احتفالية بمشروع «الطرق المؤدية إلى التعليم العالي»، بكلية الهندسة جامعة القاهرة، بمرور إثني عشر عامًا، والتي تقام بقاعه المؤتمرات بكلية الهندسة جامعة القاهرة، اليوم الخميس، فيما كرم عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم الدكتور شريم مراد عميد كلية هندسة القاهرة.

من جانبه، افتتح الدكتور سيد كاسب مدير المشروع، معرض ريادة الأعمال، والإبداعات، والابتكارات التطبيقية، والذي يحتوي على 41 جناح يمثلون مجالات ريادة الأعمال والابتكارات التطبيقية، وشركاء النجاح، والجهات والمؤسسات التي تهدف إلى تنمية المجتمع.

كما افتتح «كاسب»، مسابقات متدربي ريادي الأعمال، واللغة الإنجيلزية، ضمن فاعليات المعرض، الذي يديره مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، ويشارك في المشروع 22 جامعة مصرية من بينها «جامعة القاهرة، وعين شمس، والأزهر، والإسكندرية، والمنصورة، وقناة السويس ودمياط».

جدير بالذكر أن هذا المشروع تم تمويله علي مدي سنوات تنفيذه من خلال مؤسسة فورد علي ثلاث مراحل بدءًا من سبتمبر ٢٠٠٢، ثم شاركت الجامعات المصرية فى التمويل العيني بعد مرور أربعة سنوات بدأً من المرحلة الثانية، مما ترتب عليه زيادة كبيرة فى أعداد الطلاب المستهدفة والمستفيدة من المشروع.

ويتم إدارة المشروع من خلال مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ونجح المشروع في تدريب ٢٨٦٦٦ متدرب خلال ١٢ عام حيث وصل هذا العدد حتي الآن إلي ٣٥٠٠٠ متدرب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة