وزير الصحة يشكل لجنة لتعديل الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي

الخميس، 11 فبراير 2016 04:18 م
وزير الصحة يشكل لجنة لتعديل الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي
أحمد عماد وزير الصحة

قالت النقابة العامة للصيادلة، إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وافق، اليوم الخميس، على تشكيل لجنة لتعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي والصيدلي الإكلينكي بوزارة الصحة.

وأضافت النقابة، أن اللجنة ضمت كل من الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، والدكتور طارق سليمان مساعد وزير الصحة للشئون الصيدلية، والدكتورة نانسي عادل، والدكتور هشام عطا، والمستشار تامر عبد الكريم.

من جانبه، قال الدكتور عبيد إن النقابة تقدمت بمقترح إلى وزير الصحة بشأن تعديل بطاقات الوصف الوظيفي للصيادلة الحكوميين، تضمن عدة نقاط أهمها ضرورة بحث استحداث التخصصات الجديدة، وإضافة الصيادلة لأعمال الفئات النوعية المختلفة مثل الوقائي ومكافحة العدوى والجودة والكلينكال والمناصب الإدارية.

وأكد نقيب الصيادلة أن تعديل الوصف الوظيفي للصيادلة بات مطلبًا ضروريًا، لما له من تأثير مباشر علي مكانة الصيدلي ووضعه المادي والمعنوي والعلمي، وهو ما سوف يُمكن الصيادلة من تولي المناصب المختلفة، ويسهل من مهمتهم في التقديم للدراسات العليا.

كانت عدة توصيات لتعديل الوصف الوظيفي للصيدلي الحكومي والإكلينكي، تم تقديمها خلال الاجتماع الذي عقده نقيب الصيادلة، أمس الأول، مع رؤساء لجان الصيادلة الحكوميين بالنقابات الفرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق