ننشر تفاصيل اجتماع «الصحفيين» لمناقشة مشاكل المحرريين البرلمانيين

الخميس، 11 فبراير 2016 05:42 م
ننشر تفاصيل اجتماع «الصحفيين» لمناقشة مشاكل المحرريين البرلمانيين

عقدت لجنة المتابعة والاتصال بمجلس نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، اجتماعا للصحفيين المعنيين بمتابعة أنشطة مجلس النواب، لبحث المشكلات التي تواجههم في أثناء أدائهم لعملهم.

وتتلخص المشكلات في: الانتقائية داخل المجلس من وجهان الأول هو السماح لبعض المواقع الإليكترونية بتغطية جلسات البرلمان، في حين أن لائحة المجلس الحالية تمنع دخول صحفيو المواقع الإلكترونية والوجه الآخر لمشكلة الانتقائة أن هناك جرائد خاصة لها عدد محررين ومصوريين يفوق عدد محرري ومصورى صحف أخري قومية، مبررين ذلك بالعلاقات الخاصة بين مالكى هذه الجرائد وبين البرلمان تحت اسم «المحسوبية».

المشكلة الثانية، تتمثل في التضييق، حيث ذكر عدد من الصحفيين البرلمانيين أن إدارة المجلس تمارس عليهم ألوان التضييق سواء علي المحررين أو المصورين معللين ذلك بعدم وجود تنظيم للصحفيين داخل المجلس وهو ما استنكره الصحفيين البرلمانيين قائلين إن تليفوناتهم تسحب منهم عند دخول شرفة الصحفيين أعلى قبة البرلمان من قبل موظفي البرلمان.

وقال الصحفيون إن إدارة البرلمان تقوم بتتبع الصحفيين والمصورين داخل البرلمان من خلال موظفين تقوم بتتبعهم وملازمتهم في كل تحركاتهم ومنعهم المستمر في عمل أى لقاء صحفي أو الحديث مع النواب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق