«زوج مطحون» تلقي بـ«عائلة السبكي» بين أنياب الصعايدة.. 60 % من سيدات مصر لديهم رغبة الإنحراف.. وأبناء الوجة القبلى يقدمون 65 بلاغ بتهم السب والقذف.. وتيمور يرد:«مكنش قصدي»

الخميس، 11 فبراير 2016 07:49 م
«زوج مطحون» تلقي بـ«عائلة السبكي» بين أنياب الصعايدة.. 60 % من سيدات مصر لديهم رغبة الإنحراف.. وأبناء الوجة القبلى يقدمون 65 بلاغ بتهم السب والقذف.. وتيمور يرد:«مكنش قصدي»
تيمور السبكي
سوزان يونس

دومًا ما تثير تصريحات عائلات السبكي سخط من قبل المصرين، فضلًا عن الألفاظ النابية التى تحملها مشاهد أفلامة، لتطل علينا عائلة السبكى بتصريح جديد علي لسان، تيمور السبكى، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»،والمنتج السينمائي، والتي يقول فيها: «ظاهرة الخيانة الزوجية منتشرة بين نساء الصعيد، وإن نساء الصعيد تخون أزواجهن وهن فى العمل، فهناك 60 بالمئة من سيدات مصر على استعداد للإنحراف ولكن لا يجدن من يشجعهن».

لم يمرر رجال الصعيد هذه التصريحات مرور الكرام بل قاموا برفع دعاوى قضائية ضده موجهين له أتهمات عدة، منها السب والقذف والتعريض بالسمعة، وتقدم المستشار أحمد حسين هو الأخر بشكوى لمنظمة الحريات لحقوق الإنسان، موجهًا إتهامة لـ«تيمور» بأنه أهان الرجل الصعيدى ونال من سمعة.

كما أصدر اتحاد صحفيي وإعلامي صعيد مصر بيانا يدين فيه تصريحات تيمور: «جاء فيه إن كرامة المواطن الصعيدي خط أحمر وفوق كل هذه التصريحات من أناس ليسوا بباحثين موضوعيين ولا علماء اجتماع».

وأكد أحمد الأفيوني، الأمين العام لاتحاد صحفي وإعلامي صعيد مصر: «إن ما صدر من هذا المنتج خطيئة لا تغتفر في حق أهالي صعيد مصر الذين يعتزون بفضائل أخلاقهم وعفتهم ضد كل خلق متدني وسلوك هابط يصدر من قبل أفلام عائلة السبكي».

وأضاف عبدالرحمن القرشي المتحدث الإعلامي باسم اتحاد صحفيي وإعلاميي صعيد مصر:«أن نساء صعيد مصر هم خير نموذج للطهارة والعفة والحياء».

وأشار إلى أن ما صدر من تصريحات من هذا المنتج عاري من أي صحة، وهي تصريحات من وحي خياله، ولن يغفر أهالي محافظات صعيد مصر لعائلة السبكي هذه التصريحات؛ كما صرح القرشي أن اتحاد صحفي وإعلامي صعيد مصر أطلق هشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: «#نساء_الصعيد_أرجل_وأشرف_منك».

ومن جانبة تقدم المحامى رجب حجاب، ببلاغ رسمى للنائب العام، ضد تيمور، يتهمه فيه بسب وقذف نساء الصعيد واتهامهم بالخيانة الزوجية خلال ظهوره فى برنامج «ممكن».

كما قالت سحر صدقى، النائبة البرلمانية عن محافظة قنا، إن سيدات الصعيد هن تاج العفة والرأس، مشيرة إلي أنها ستتبنى طلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب، للوقوف حول تصريحات السبكي.

وقدم أبناء الصعيد، ضد تيمور 65 بلاغ حتي الأن، بتهم السب والقذف.

ليتراجع «تيمور» عن تصريحاتة، عبر صفحتة الرسمية علي الفيس «يوميات زوج مطحون»، معتزرًا ومؤكدًا أنه لم يكن يقصد الإساءة لسيدات الصعيد، وأنما كان يهدف لرسم البسمة علي وجوه الناس فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق