ضبط تجار مخدرات وأسلحة ومهربي آثار في المحافظات

الخميس، 11 فبراير 2016 09:48 م
ضبط تجار مخدرات وأسلحة ومهربي آثار في المحافظات
صورة ارشيفية

شنت أجهزة الأمن، اليوم الخميس، حملات أمنية مكثفة أسفرت عن ضبط العديد من الهاربين والخارجين عن القانون وعدد كبير من الأسلحة النارية من بينها قاعدة مدفع مضاد للطائرات، وضبط تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، تم إخطار مدراء أمن المحافظات بتلك الوقائع وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات المختصة للتحقيق.

في محافظة سوهاج تمكنت الحملة الأمنية من ضبط قاعدة مدفع مضاد للطائرات و10 قطع أسلحة نارية و41 خزينة سلاح ناري و540 طلقة نارية مختلفة الأعيرة شملت 4 بنادق آلية و18 خزينة خاصة بها و252 طلقة نارية من ذات العيار و16 خزينة لبندقية إسرائيلية و128 طلقة إسرائيلية وبندقية خرطوش عيار 12 مم وطبنجة CZ عيار 9 مم مطموسة الأرقام، و7 خزينة خاصة بها و140 طلقة حية من ذات العيار و4 فرد روسي وخرطوش عيار 12 مم محلى الصنع و20 طلقة خرطوش بحوزة متهمين من مراكز ساقلتة والبلينا والمنشاة وجرجا وطهطا وأخميم.

وضبط 3 لفافات بانجو تزن واحد كيلو جرام بحوزة عامل، و2877 قرص تامول مخدر ومبالغ مالية بحوزة 3 أشخاص، واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع، كما تم ضبط 3 أشخاص من عائلة الرماضنة بقرية الكتكاتة بمركز ساقلتة مطلوب ضبطهم في حادث الثأر مع عائلة الحرازوة بالقرية.

وفي محافظة المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط متهمين هاربين ومتورطين في قضيتي سلاح، وضبط 11 شخصا بحوزتهم 14 قطعة سلاح عبارة عن بندقية آلية ومسدس، و8 بنادق خرطوش متعددة الطلقات ومحلية الصنع و4 فرد محلي الصنع و47 طلقة نارية.

كما أسفرت جهود الحملة عن تحرير 2073 مخالفة مرورية متنوعة شملت ضبط 37 دراجة بخارية بدون لوحات و4 سيارات و911 مخالفة دراجة و1121 مخالفة سيارة، إضافة إلى ضبط سائقين يتعاطون المواد الكحولية من بين 20 سائقا تم الكشف عليهم.

وألقت أجهزة الأمن القبض على 4 أشخاص أثناء قيامهم بأعمال حفر للتنقيب عن الآثار بالظهير الصحراوى الشرقى بمركز بنى مزار، حيث تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارا من رئيس مباحث المديرية بضبط المتهمين بالظهير الصحراوى الشرقى شمال قرية الناصرية شرق النيل بمركز بنى مزار أثناء قيامهم بالحفر مستخدمين حفارا للتنقيب عن الآثار.

وفي محافظة الدقهلية، تمكن قسم مكافحة المخدرات من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة، بعد ورود معلومات تفيد بقيام كل من " أحمد.ع " عاطل و"يوسف. م " و"رشاد. و" عامل و"أحمد.ع " عامل بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم بزعامة الأول للاتجار بالمواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط التشكيل كاملا وبحوزته الأول 6 طرب حشيش وكذا قطعة متوسطة الحجم و6 شرائط من عقار سومادريل و5 شرائط ترامادول وبندقية خرطوش بها 3 طلقات، ومبلغ مالي قدره 7800 جنيه وهاتف محمول، وبحوزة الثاني فرد خرطوش وطلقة من ذات العيار و8 قطع مختلفة الأحجام من مخدر الحشيش و2 هاتف محمول ومبلغ مالي قدره 200 جنيه، وبحوزة الثالث 4 قطع مختلفة الأحجام من مخدر الحشيش و4 شرائط ترامادول ومبلغ مالي قدره 150 جنيه وهاتف محمول، وبحوزة الرابع 3 شرائط سومادريل ومبلغ مالي قدره 105 جنيهات وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهمين، أقروا بملكيتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبالغ المالية حصيلة التجارة، والهواتف المحمولة للتنسيق مع عملائهم، والأسلحة النارية والذخائر للدفاع عن تجارتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق