الحرب العالمية الثالثة.. صناعة أمريكية لإضعاف الجيوش الإسلامية.. «مدفيديف»: يجب أن نتحاور بدلًا من القتال.. عضو باليسار السوري: أمريكا المتحكم الأول بأطراف اللعبة.. وآخرين: ظهور قطبين شيعي وسني السبب

الجمعة، 12 فبراير 2016 08:09 ص
الحرب العالمية الثالثة.. صناعة أمريكية لإضعاف الجيوش الإسلامية.. «مدفيديف»: يجب أن نتحاور بدلًا من القتال.. عضو باليسار السوري: أمريكا المتحكم الأول بأطراف اللعبة.. وآخرين: ظهور قطبين شيعي وسني السبب
صوره تعبيريه
سيد مصطفى

قال رئيس وزراء روسيا ديمتري ميدفيديف، إن على كل القوى الجلوس إلى طاولة التفاوض من أجل وضع نهاية للحرب في سوريا "بدلا من إطلاق حرب عالمية جديدة"، ويأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات السعودية عن بدء تدخل بري في سوريا.

وأضاف، في تصريحات لصحيفة "هندلزبلات" الألمانية من المقرر تنشر غدًا الجمعة "يجب أن يفكر الأمريكيون وشركاؤنا العرب مليا، هل يريدون حربا دائمة؟" وأضاف وفقًا لترجمة ألمانية لتعليقاته أنه سيكون من المستحيل كسب حرب كهذه بسرعة "لاسيما في العالم العربي حيث يقاتل الجميع ضد الجميع".

وتابع ميدفيديف "على جميع الأطراف الجلوس إلى طاولة التفاوض بدلًا من إطلاق حرب عالمية جديدة".

واما «الدول الاوربية وحلف الناتوفلن» يكون له دور في الصراع الا دور المتفرج والنافخ في النار مع الامريكان

قال زهير ناعورة الأمين العام لعلماء حلب أن الامريكان والدول الغربية من مصلحتهم ان تنشب حرب بين الدول.

ايران روسيا والانظمة التابعة لهما كالنظام السوري والعراقي من طرفوالتي تمثل التوجه الشيعي

وبين ناعورة في تصريحات لـ"صوت الأمة" أن الطرف الاخر المتمثل بالتوجه السني تركيا ودول الخليج ولن تتدخل امريكا بهذا الصراع بل ستكون محراكًا للشر في كل الامور واشعال الحرب في مناطق مختلفة، واما الدول الاوربية وحلف الناتوفلن يكون له دور في الصراع الا دور المتفرج والنافخ في النار مع الامريكان.

وأوضح «ناعورة» أن السشر خلف ذلك أنه برز في الفترة الاخيرة قطبان اسلاميان شيغي بزعامة ايران وسني بزعامة تركيا والسعودية، ولا بد من اضعاف. هده الدول حتى يتم السيطرة عليها وعلى قراراتها وسياساتها، وتم ادخال روسيا لاضعافها وتدمير اقتصادها وايضا اسقاط حليف قوي يمكن للصين ان تتاثر بفقده واضعافها.

وأضاف «ناعورة» أن دخول القطبين في حرب ستكون مدمرة للجميع الاطراف والمستفيد الاول منهاامريكا والغرب والضامن الاساسي لامن اسرائيل، إضافة الى تحريك الإقتصاد من هلال بيع مخزون الاسلحة التي لابد من تفريغ المستودعات لاحلال الاسلحة الجديدةوتم ادخال روسيا لاضعافها وتدمير اقتصادها وايضا اسقاط حليف قوي يمكن للصين ان تتاثر بفقده واضعافها.

وأفاد «ناعورة» أنه منطق القوة الروسي الذي جاء بضوء أخضر أمريكي وأصبح أمرًا واقعًا، وغيَّر قواعد اللعبة.

وتابع «ناعورة» أن الروس وجدوا فراغًا مفيدا،ً نظرًا لخلافات داعمي الثوار واستقطاباتهم وتوجسهم من بعضهم، فأخذ الروس زمام المبادرة، وفرضوا رؤيتهم للحل في سوريا، وهو الحل الذي لن يكون في صالح السعودية أو تركيا أو قطر.

بينما إقتصر تعقيب سلامة درويش عضو اللجنة المركزية لحزب اليسار السوري الديمقراطي أنه بدون موافقه امريكية لن ينفذ شيئ، واصفها ذلك بقوله "كلو حكي".

وتنفذ روسيا ضربات جوية في محيط مدينة حلب السورية دعمًا لتقدم القوات السورية بينما تشن الولايات المتحدة ودول غربية أخرى غارات جوية في شمال سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق