الأردن: ندعم مبادرة السعودية بتشكيل التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب

الجمعة، 12 فبراير 2016 02:14 م
الأردن: ندعم مبادرة السعودية بتشكيل التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب
صورة ارشيفية

أكد مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن دعم الأردن للمبادرة التي أعلنها ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بتشكيل التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الزبن باجتماعات وزراء دفاع الناتو والتحالف الدولي ضد عصابة (داعش) الإرهابية في بروكسل برعاية أمريكية وبحضور الأمين العام للحلف، حيث بحث المشاركون الخطوات القادمة لزيادة فعالية قوات التحالف ضد داعش في العراق وسوريا.

وقال مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية - في كلمته، حسبما أفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الجمعة، إن الأردن قد تجاوز حدود قدراته باستيعاب المزيد من اللاجئين مع الأخذ بعين الاعتبار أمن المملكة.

واستعرض الزبن، الجهود التي قام بها الأردن ولايزال في إطار الحملة الدولية لمواجهة الإرهاب إضافة إلى الجهود التي يبذلها في حماية حدوده علاوة على ما يقدمه لمساعدة السوريين الذين لجأوا إلى المملكة نتيجة الأحداث الجارية في سوريا.

كما التقى مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية خلال اجتماعات المؤتمر مع الأمير محمد بن سلمان وعدد من وزراء دفاع الدول المشاركة، تم خلالها بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى التنسيق لمواجهة الأخطار التي تواجه المنطقة والإقليم.

وقد صدر بيان ختامي للمؤتمر تضمن المعالم الرئيسية لجهود التحالف إضافة إلى الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الدول المشاركة لزيادة مساهمتها في جهود مكافحة الإرهاب والقضاء على (داعش).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق