رئيس وزراء فرنسا: لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش

الجمعة، 12 فبراير 2016 02:42 م
رئيس وزراء فرنسا: لن نرسل قوات برية لمحاربة داعش
مانويل فالس

أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، أن بلاده لا تعتزم إرسال قوات برية لمحاربة تنطيم داعش الإرهابي.

وقال «فالس»، في حديث نشر، اليوم الجمعة، في الصحافة الألمانية، إن إطلاق عملية برية عن طريق قوات محلية وأخرى عربية، سيكون حاسمًا للتغلب على التنظيم الإرهابي، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن كل دولة لها سيادة في اتخاذ قراراتها.

وأضاف أن العمليات العسكرية الجارية في العراق وسوريا، يقوم بها اليوم تحالف مشكل من عدة دول، وهو يساهم أيضًا في تدريب وتقديم المشورة للقوات المحلية.

من ناحية أخرى، حذّر رئيس وزراء روسيا ديميتري مدفيديف - في حديث نشر اليوم في ألمانيا - من أن أي تدخل بري أجنبي في سوريا قد يؤدي الى نشوب حرب عالمية جديدة.

واعتبر ان العمليات البرية تؤدي بشكل عام الى إدامة الحرب، داعيا كافة الأطراف المعنية إلى الجلوس على طاولة المفاوضات بدلا من إشعال حرب عالمية جديدة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد اقترحت مؤخرا إرسال قوات برية الى سوريا في اطار التحالف الدولي ضد داعش وهو ما رحبت به الولايات المتحدة.

يشار إلى أن موسكو وواشنطن اتفقتا - مساء الخميس - على وقف المعارك في سوريا في غضون أسبوع بهدف إحياء مفاوضات السلام ووقف نزوح المدنيين.

ويشارك رئيس الوزراء مانويل فالس - في مؤتمر ميونخ للامن الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام - لمناقشة مسائل الأمن اليورو أطلسي وكيفية منع اندلاع النزاعات الدولية، وإعادة النظر في آليات إدارة شؤون الأمن على نطاق العالم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة