"الإيسيسكو" تنشئ في جمهورية القمر المتحدة كرسي المرأة والعلوم والابتكار

السبت، 13 فبراير 2016 01:46 ص
"الإيسيسكو" تنشئ في جمهورية القمر المتحدة كرسي المرأة والعلوم والابتكار
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"

أكدت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" على أنه في اطار جهود الدول الأعضاء في تعزيز مشاركة النساء في مجالات البحث العلمي والتكنولوجي والابتكار، سيتم يوم 16 فبراير الجاري تدشين كرسي الإيسيسكو للمرأة والعلوم والابتكار بجامعة القمر في مدينة موروني عاصمة جمهورية القمر المتحدة ، بحضور وزير التربية الوطنية وعدد من الشخصيات الرسمية والعلمية.
وأوضحت المنظمة ـ في بيان أمس الجمعة ـ أن هذا الكرسي يهدف إلى تعزيز فرص انخراط النساء في مجالات البحث العلمي ومراكز صنع القرار في المؤسسات العلمية، والإسهام الفعال في التنمية المستدامة في جمهورية القمر المتحدة.
كما يهدف الكرسي إلى التعريف بالكفاءات النسائية العلمية من خلال نشر أعمالهن العلمية وتنمية قدراتهن الأكاديمية والقيادية، وتعزيز الاستشارات والمتابعة من قبل خبراء ووكلاء دوليين للمشاريع العلمية الرائدة التي تنفذها النساء في مختلف مجالات البحث العلمي والتقني، ووضع قاعدة للتبادل العلمي بين الخبراء والباحثين والأساتذة الجامعيين في الدول الأعضاء بالمنظمة.
وستعقد في اليوم التالي مائدة مستديرة لعرض الخطوط الكبرى لبرنامج عمل الكرسي، ستقدم خلالها مديرة الكرسي عرضا حول دور النساء في التنمية العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية في جزر القمر المتحدة.
وتمثل الإيسيسكو في حفل تدشين الكرسي وفي المائدة المستديرة الدكتورة عائشة بامون الخبيرة في مديرية العلوم والتكنولوجيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة