"الزياني" يلتقي وزير خارجية رومانيا والمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية

السبت، 13 فبراير 2016 01:50 ص
"الزياني" يلتقي وزير خارجية رومانيا والمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية
الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني

اجتمع الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ، اليوم الجمعة ، في ميونخ مع لازار كومانيسكو وزير خارجية رومانيا ، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون أنه تم خلال الاجتماع بحث علاقات التعاون المشترك بين مجلس التعاون وجمهورية رومانيا ، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما تم بحث آخر التطورات السياسية في المنطقة ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما بحث الزيانى في لقاء منفصل مع فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية الجهود التي تقوم بها المحكمة الجنائية الدولية في متابعة جرائم الابادة الجماعية والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية وجرائم الحروب ، كما تم التطرق إلى الصراعات الدائرة في العالم وانعكاساتها على الأمن والسلم العالمي.
وكان الزيانى قد شارك في افتتاح أعمال مؤتمر ميونخ للأمن الذي بدأ أعماله اليوم الجمعة بحضور رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء الخارجية والدفاع ورؤساء الأجهزة الأمنية في العديد من دول العالم.
كما شارك في الجلسة النقاشية بعنوان " أمن الطاقة " ضمن أعمال مؤتمر ميونخ للأمن ، والتى ناقشت تأثيرات انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية على الاقتصاد العالمي وعلى اقتصاديات الدول المنتجة والمستهلكة ، والتوقعات المحتملة للسوق النفطية في ظل التطورات المتسارعة ، ومجالات التعاون المتاحة للدول المنتجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق