إحصائية :خطاب «السيسي» أستغرق 30 دقيقة.. والنواب قاطعوه 21 مرة

السبت، 13 فبراير 2016 12:34 م
إحصائية :خطاب «السيسي» أستغرق 30 دقيقة.. والنواب قاطعوه 21 مرة

استغرق أول خطاب للرئيس عبدالفتاح السيسى أمام جلسة مجلس النواب اليوم السبت، نحو 30 دقيقة، قاطعه خلاله النواب بالتصفيق الحاد 21 مرة.
وقوبل الرئيس بالتصفيق الحاد من النواب والحضور الذين كانوا يتابعون وصوله من خلال الشاشات الداخلية، وذلك أثناء استقبال رئيس المجلس الدكتور على عبدالعال له على البوابة الرئيسية، الأمر الذى تزامن مع اطلاق المدفعية 21 طلقة تحية لمقدم الرئيس.
ووقف الجميع داخل القاعة وفى البهو الفرعونى أثناء عزف الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للبلاد، كما وقف الرئيس والنواب تحية لذكرى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمدنيين عند ذكرهم خلال الكلمة التى ألقاها رئيس المجلس فى بداية الجلسة.
وقبل بدء الجلسة حيا عدد من النواب الرئيس بكلمة "بنحبك ياريس".. والذى رد من جانبه و"أنا كمان بحبكم".. كما رددوا هتاف "تحيا مصر".
وشهد أعضاء الحكومة الجلسة فى حين جلس فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية متجاورين داخل القاعة بدلا من شرفات الضيوف.. واضطر عدد من النواب إلى متابعة خطاب الرئيس من البهو الفرعونى مع المحررين البرلمانيين.

وألقى الدكتور على عبدالعال كلمة فى بداية الجلسة رحب فيها بحضور الرئيس السيسى إلى البرلمان لأول مرة ورئيسا لكل أبناء الوطن، وقوبلت كلمته بأن الرئيس أنقذ مصر من الفتنة ووقف مع شعبه يحمل رأسه على كتفيه بالتصفيق الحاد من النواب والحضور.
وكان محيط مقر مجلس النواب قد شهد إجراءات أمنية مشددة، وسمح لجميع المدعوين بالدخول من باب واحد فقط، وتم تخصيص شرطة نسائية لإجراءات التفتيش للنائبات والمدعوات من السيدات.
وبثت الإذاعة الداخلية قبل بداية الجلسة العديد من الأغانى الوطنية أعقبها عرض فيلم وثائقى على الشاشات الداخلية يصور تاريخ الحياة البرلمانية فى مصر مصحوبا بمقتطفات من كلمات رؤساء مصر السابقين فى افتتاح جلسات البرلمان.. كما عزفت الموسيقات العسكرية العديد من الأغانى الوطنية قبل قدوم الرئيس السيسي إلى البرلمان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة