5 مناسبات ظهرت فيهم «زوجة الرئيس».. البداية مع حلف السيسي اليمين الدستورية.. وخلال حفل التنصيب بقصر القبة.. افتتاح قناة السويس الجديدة واحتفالات 6 أكتوبر.. والأخيرة فى خطاب مجلس النواب

السبت، 13 فبراير 2016 08:05 م
5 مناسبات ظهرت فيهم «زوجة الرئيس».. البداية مع حلف السيسي اليمين الدستورية.. وخلال حفل التنصيب بقصر القبة.. افتتاح قناة السويس الجديدة واحتفالات 6 أكتوبر.. والأخيرة فى خطاب مجلس النواب
«إنتصار» السيسى
أية أشرف

منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئاسة البلاد لم تظهر زوجته إنتصار إلا مرات قليلة جدا، فلم تلتقطها عدسات المصورين إلا ثوان قليلة، ربما هذا بأوامر سيادية، فمن المعروف أن زوجة الرئيس تتدخل فى معظم شئون البلاد، بإعتبارها سيدة مصر الأولى، مثلما كانت تفعل سوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ولكن هذا لم نجده حاليًا.

وترصد «صوت الأمة» خلال هذا التقرير، خمس مناسبات فقط ظهرت فيهن «إنتصار» السيسى.

1- حلف اليمين
كان أول ظهور رسمي للسيدة انتصار السيسي أثناء حلف زوجها لليمين الدستورية بمقر المحكمة الدستورية العليا، عقب فوزه بالإنتخابات الرئاسية في يونيو 2014.

وظهرت السيدة الأولى بصحبة أعضاء الأسرة كاملة، والمكونة من ثلاثة أبناء وبنت ومعهم قرائنهم، في مشهد لم يتعدى الثوانِ المعدودة، ليكن ظهورهم مجرد برتكولا مرئياَ للتعارف بأسرة الرئيس.

2- أول خطاب للرئيس من قصر القبة
ثانى ظهور لها كان في نفس اليوم خلال حفل التنصيب المسائي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور عدد من الملوك والرؤساء، وبمشاركة نخبة المجتمع من المثقفين والإعلاميين والفنانين، والسياسين.
ودخلت السيدة انتصار بصحبة زوجة الرئيس الراحل، جيهان السادات، لتظهر مدى العلاقة الوطيدة بينهما.

3- افتتاح قناة السويس الجديدة

كما ظهرت إنتصار السيسى، بصحبة زوجة الرئيس الراحل السادات، وهما يترقبان وصول الرئيس على متن يخت «المحروسة» لبدء مراسم الاحتفال.

4- احتفالات 6أكتوبر

وتمثل فى مشاركة السيدة انتصار عامر حرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة جيهان السادات زوجة الزعيم الراحل أنور السادات، لمشاهدة عرض أوبريت «عناقيد الضياء» إحتفالا بمناسبة انتصار 6أكتوبر.

5- خطاب مجلس النواب

حضرت السيدة انتصار السيسي، اليوم بصحبة أعضاء أسرتها، داخل شرفة جانبية بأعلى مجلس النواب للاستماع إلى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ألقاه اليوم أمام أعضاء مجلس النواب والحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق