بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ٩٧ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

الأحد، 14 فبراير 2016 11:36 ص
بدء الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ٩٧ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي
جامعة الدول العربية

انطلقت اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية الاجتماعات التحضيرية للدورة ٩٧ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ، حيث عقدت اللجنة الإجماعية اجتماعا لها برئاسة سامي حميد مدير إدارة العلاقات الاقتصادية الخارجية في وزارة المالية بالبحرين خلفا لمحمد شلواح مستشار وزير الاقتصاد بالامارات، وذلك بمشاركة ممثلي الدول العربية.

وقال السفير بدر العلالي الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة إن هذا الاجتماع يركز على الملف الاجتماعي الذي سيعرض على الدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر الخميس المقبل بالقاهرة".

وأضاف ، في كلمته الافتتاحية ، إن مشروع جدول الأعمال يتضمن ١٠ بنود في مقدمتها الجوانب الاجتماعية في الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة العربية المقبلة بالمغرب ، بالاضافة إلى الإعداد والتحضير للجوانب الاجتماعية للقمة العربية الافريقية الرابعة المقرر عقدها في غينيا الاستوائية نوفمبر القادم ، وكذلك بحث التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة في المجال الاجتماعي ومتابعة تنفيذ البرنامج المتكامل لدعم التشغيل والحد من البطالة في الوطن العربي وذلك بناء على طلب من منظمة العمل العربي.

كما يتضمن بحث مشروع دمج الاشخاص ذوي الإعاقة في اسرهم ومجتمعاتهم المحلية، بالإضافة إلى وضع الدول العربية لسياسات عمومية مندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك بِنَاء على طلب المغرب، بالاضافة الى مشروع مقدم من دولة الكويت حول العمل التطوعي ودوره في التنمية المجتمعية ومكافحة الاٍرهاب، ومناقشة تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة ٩٦ لمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي عقدت برئاسة الإمارات.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة نتائج أعمالها إلى اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم الأربعاء المقبل تمهيدا لرفعها للمجلس على المستوى الوزاري الخميس القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق