«واتس آب وفايبر» مهددان بالإغلاق في مصر

الأحد، 14 فبراير 2016 11:39 ص
«واتس آب وفايبر» مهددان بالإغلاق في مصر
واتس آب وفايبر
مروة السيد

بعد شكاوى عديدة من مستخدمي «اسكايب»، بعدم قدرتهم على استخدام الخدمة، حيث يعانى المستخدمون من تعذر الاتصال، أو استغراق وقت طويل من أجل الاتصال واستخدام الخدمة، مما يثير تساؤلات عما إذا تم منع اسكايب كأول برنامج دردشة عبر الإنترنت من العمل في مصر.

ويشكل تعطل اسكايب عن العمل تهديدا على برامج أخرى يستعملها أغلب المصريين والتي يأتى «فيس بوك ماسنجر» على رأسها، وأيضًا «واتس آب» و«فايبر»، خاصة أن تلك البرامج تستخدم خاصية VOIP، والتي لا يمكن حجبها إلا من خلال وزارة الاتصالات المصرية التي تتحكم في خدمات الإنترنت في مصر.

ونرصد لكم 3 برامج مهددة بالإغلاق
1- فيس بوك ماسنجر
وهو من أشهر برامج الدردشة والمكالمات الصوتية، فقد قامت فيس بوك بتطويره وجعلته تطبيقا مستقلا بذاته بعيدا عن تطبيق فيس بوك، لتقديم امتيازات مختلفة في التواصل من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، بالإضافة إلى الشات التقليدى.

2- واتس آب
وهو ثانى أشهر تطبيقات التواصل في العالم، والذي تعرض للغلق بشكل رسمى في العديد من الدول والتي كان آخرها المغرب.

ويسهل «واتس آب»، تبادل الرسائل والصور والمقاطع الصوتية والفيديو وإجراء المكالمات الصوتية بين الأنواع المختلفة من الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى رسوم يتم دفعها عند إرسال رسالة نصية، أو إجراء مكالمات هاتفية، مما يجعله سببا رئيسيا في اعتماد كثير من المستخدمين في مصر عليه.

3- فايبر
ويعد من أهم برامج المكالمات الصوتية والذي يشكل خطرًا كبيرًا على شركات الاتصالات، نظرا لإمكانية عمل مكالمات خارج مصر دون دفع مبالغ مالية كبيرة كالتي يتم دفعها عند إجراء المكالمات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة