5 مشاهد في قضية «شهيدة الورد».. منظمات مجتمعية طالبت «الرئيس» بالتدخل..و"السيسى" يرد: «كلهم أولادى».. «الجنايات» تصدر حكمها بالسجن 15 عام عاي الضابط المتهم .. و«النقض» تعيد قضية «شيماء الصباغ» للمحكمة

الأحد، 14 فبراير 2016 03:02 م
5 مشاهد في قضية «شهيدة الورد».. منظمات مجتمعية طالبت «الرئيس» بالتدخل..و"السيسى" يرد: «كلهم أولادى».. «الجنايات» تصدر حكمها بالسجن 15 عام عاي الضابط المتهم .. و«النقض» تعيد قضية «شيماء الصباغ» للمحكمة
«شيماء الصباغ»
أحمد إلياس





شيماء الصباغ المعروفة باسم "شهيدة الورد" أحد المشاركين فى ثورة 25 يناير والتي لقت مصرعها خلال ذكرى احياء ثورة يناير عام 2015 بالقرب من ميدان التحرير.

"النقض" تقبل الطعن

قررت محكمة النقض اليوم الاحد قبول الطعن المقدم من ضابط الشرطة «ياسين محمد حاتم» على حكم محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبته بالسجن المشدد 15 عامًا، وذلك لاتهامه بقتل الناشطة السياسية «شيماء الصباغ» ما يعيد القضية لنقطة البداية.

النائب العام

وكان المستشار هشام بركات النائب العام السابق، أحال الضابط المتهم فى القضية رقم 805 لسنة 2015 والمقيدة برقم 48 لسنة إلى محكمة الجنايات، عقب إطلاقه النيران على الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكى، ما أحدث إصابتها التى أودت بحياتها.

محكمة الجنايات

يذكر أن شيماء الصباغ لقت مصرعها فى الإحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أثر إصابتها فى الرأس بطلق نارى بالقرب من ميدان التحرير، وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 15عامًا، على الضابط المتهم بقتلها، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

حزب التحالف الشعبى

انتمت شيماء لليسار الثوري المستقل وكانت في صدارة المتضامنين مع العمال وأصحاب المظالم فتقدمت المسيرات والوقفات كما أنها شاركت في أحداث الثورة المختلفة، وانضمت لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وشغلت منصب أمين العمل الجماهيري بالحزب في الإسكندرية، وصدر لها بعد رحيلها ديوان «على ضهر التذكرة» عن دار ابن رشد للنشر، وضم مقتطفات شعرية من صفحتها على «فيس بوك»، كما طالب منظمات مجتمعية بالقصاص العادل للشهيدة.

تعليق الرئيس
والقضية لم تتوقف بل وصلت للرئيس عبد الفتاح السيسى ليعلق قائلاٌ، «كل أبناء وبنات مصر أولادي وبناتي، وهذه ابنتي ولا يمكن لأحد أن يشكك في ذلك» كانت تلك الكلمات جزء من تعليق الرئيس على الواقعة التي أثارت موجة انتقادات وإدانات من أحزاب ومنظمات وشخصيات عامة،

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق