الخارجية الروسية تسخر من الموقف البريطاني بشأن سوريا

الأحد، 14 فبراير 2016 04:52 م
الخارجية الروسية تسخر من الموقف البريطاني بشأن سوريا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

سخرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأحد، من الموقف البريطاني بشأن سوريا، الذي يلقي باللائمة على روسيا في تأزم الوضع في البلاد التي تخوض حربا أهلية منذ خمس سنوات.

وأوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية أن زاخاروفا ذكرت اختلاف وجهات النظر بين وزراء خارجية روسيا وألمانيا وبريطانيا بشأن التسوية السلمية للأزمة السورية بشكل ساخر.

وذكرت زاخاروفا، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه خلال الاجتماع الذي جمع بين وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينمر ونظيريه الروسي سيرجي لافروف والبريطاني فيليب هاموند، وعند الإجابة على سؤال بشأن نسبة احتمالية التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة السورية، قال شتاينمر إن النسبة بإيجاز 51%، فيما بدأ لافروف بإيضاح أنه يتوجب على الكل أولا تنفيذ التزاماتهم (التي تم التوصل إليها في مؤتمر ميونخ) واتخاذ قرارات معقولة للتفاعل الجماعي مع في تسوية سلمية بسبب شكوك البعض.. مشيرا إلى أن نسبة التوصل لتسوية 49%.. بينما ألقى هاموند باللائمة على الكرملين مستمرا في اتهامه لموسكو بقصف المعارضة السورية المعتدلة.

ووفقا لوزير الخارجية البريطاني فإن الغارات الروسية تمنع المعارضة السورية المعتدلة من المشاركة في عملية التسوية السلمية للأزمة في سوريا.

يشار إلى أن اجتماعات مجموعة أصدقاء سوريا الدولية قد عقدت في مدينة ميونخ الألمانية اليومين الماضيين بحضور عدد من الدول.. والتي تبنت اتفاقا يدعو الى وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق المحاصرة في سوريا ووضع أسبوع كموعد لتنفيذ الإجراءات التي تمكن من التوصل لتسوية سلمية في سوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة