وزير الثقافة الإماراتي: نحرص على دعم التعاون المشترك مع مصر

الجمعة، 29 أبريل 2016 01:54 م
وزير الثقافة الإماراتي: نحرص على دعم التعاون المشترك مع مصر
الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة و السياحة و الشبا

اكد الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة و السياحة و الشباب و تنمية المجتمع بدولة الامارات العربية المتحدة حرص بلاده التام على دعم اواصر التعاون المشترك مع مصر فى كافة اوجه و مجالات التعاون فى كل ما من شانه خدمة مصالح كلا البلدين و شعبيهما فى ظل التشاور و التنسيق المشترك بين قيادتى و حكومتى البلدين الشقيقين.

جاء ذلك فى تصريح للشيخ نهيان خلال استقباله بعد ظهر اليوم "الجمعة" للمستشار احمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال و السفير احمد خطاب مساعد وزير الخارجية السابق وعدد من اعضاء الوفد المشارك فى فعاليات معرض ابوظبى الدولى للكتاب و المنعقد حاليا بدولة الامارات.

وقال الشيخ نهيان إن مصر فى قلب ووجدان كل اماراتى وعربى لما لها من دور مشهود و ملموس فى الدفاع عن قضايا الامة العربية و دعم اواصر وحدتها و تضامنها .

و اعرب الشيخ نهيان عن تقديره للمشاركة المصرية الفاعلة فى اعمال المعرض و الذى يضم عددا كبيرا من المؤلفات المصرية المعروضة عبر العديد من اجنحة المعرض مبديا تقديره من مؤلف زايد اسطورة العرب تأليف المستشار احمد الفضالى و المعروض حاليا بالمعرض و الصادر عن احدى دور النشر المصرية ، مؤكدا أن صدور هذا الكتاب يعكس مدى عمق العلاقات و الاحترام المتبادل بين البلدين على كافة الاصعدة و المستويات.

من جانبه اكد المستشار احمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال ان العلاقات المصرية الاماراتية تعد نموذجا يحتذى فى العلاقات البينية العربية مشيرا الى ان الزيارة التى قام بها مؤخراالشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوطبي و ما اسفرت عنه من اتفاقيات متعددة تخدم مصالح شعبى البلدين انما تعكس حرصهما معا على الانطلاق قدما بافاق التعاون بينهما.

وأوضح أن الثقافة يمكن أن تلعب دورا ايجابيا فاعلا فى تبادل الثقافات بين الدول و الشعوب و تقارب الرؤى بشأن القضايا القومية و تصحيح الخطاب الدينى و مواجهة التطرف و الارهاب و خدمة قضايا عالمنا العربى و مواجهة التحديات المشتركة التى تواجهها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق