على خطى «بلانكو».. 14 محترف مصري في الظل.. الدوريات الفرنسية والألمانية تحتفي بالفراعنة و «كوبر» يتجاهلهم.. «فولفسبورج» و «أوكسير» الأبرز.. والأعلام يرفع شعار «شاهد مشفش حاجة»

الأحد، 01 مايو 2016 01:18 م
على خطى «بلانكو».. 14 محترف مصري في الظل.. الدوريات الفرنسية والألمانية تحتفي بالفراعنة و «كوبر» يتجاهلهم.. «فولفسبورج» و «أوكسير» الأبرز.. والأعلام يرفع شعار «شاهد مشفش حاجة»
عبدالرحمن مصطفى


تمتلك مصر، أكثر من لاعب محترف في الملاعب الأوروبية، بعيدًا عن عيون الإعلام، لم يحصل أغلبهم على فرصته في الإنضمام لصفوف المنتخب الوطني، وهو ما قد يدفعهم للحصول على جنسية الدولة التي يلعب بها، رغم أن إتحاد الكرة، إذ قرر إستدعاء أحدهما لتمثيل مصر، لن يتأخر، مثلما حدث مع آدم العبد الذي يملك الجنسية الإنجليزية.

وتسلط «صوت الأمة» الضوء على محترفو مصر المغمورين.

- علي غزال لاعب ناسيونال ماديرا

يعد علي غزال من أشهر المحترفين المغمورين، نشراً لحصوله على فرصة اللعب لصفوف المنتخب في فترات سابقة، وهو أحد نجوم فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي.
ويلعب غزال أحد أبناء مدينة أسوان، والذي يبلغ من العمر 24 عاماً، في مركز منتخب الملعب، وسبق له اللعب دولياً عندما كان المنتخب تحت قيادة شوقي غريب.

-سام مرسي لاعب ويجان الإنجليزي

إقترب اللاعب مرسي من تمثيل منتخب مصر في معسكره المقبل، لأول مره، في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه رفقة فريقه ويجان في إنجلترا.
ويلعب سام مرسي في مركز متوسط الميدان، حيث نجح في قيادة فريقه إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب".

-عمرو وردة لاعب بانياتوليكوس اليوناني

يحترف وردة في الدوري اليوناني، حيث يقدم مستويات رائعة رفقة فريقه منذ أن إنضم له في نهاية الموسم الماضي، قادماً من فريق الإتحاد السكندري.
وسبق لوردة أحد أبناء الأهلي، والذي يبلغ من العمر 23 عاماً، تمثيل المنتخب الوطني، في أكثر من مرة، وتحت قيادة أكثر من مدرب.

-عبدالله ياسين لاعب لوريان الفرنسي

لم يسبق للاعب عبدالله ياسين صاحب الأصول المصرية، تمثيل المنتخب من قبل، رغم أنه لعب في أكثر من نادٍ على المستوى الأوروبي أبرزهم بولونيا الإيطالي، وشباب باريس سان جيرمان.
ويلعب عبدالله ياسين صاحب الـ22 عاماً، حالياً في نادي لوريان الفرنسي، في مركز وسط الملعب.

-إسماعيل بلانكو لاعب برشلونة الإكوادوري

يعد بلانكو الذي يمتلك الجنسية الأرجنتينية، من أكثر اللاعبين الذين إحتاجهم المنتخب في الفترات السابقة، نظراً لتألقه رفقة فريقه وحصوله على هداف الدوري أكثر من مرة، فضلاً عن الأهداف الرائعة التي إعتاد على تسجيلها.
وكان شوقي غريب، قد حاول ضم بلانكو 34 عاماً، لصفوف المنتخب من قبل، إلا إنه فشل بسبب عدم إثبات أصوله المصرية، ويحاول كوبر ضمه في الفترات المقبلة، إلا إنه قد يواجه نفس مصير غريب.



-كريم حافظ لاعب نيقوسيا القبرصي

يلعب كريم حافظ الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، لنادي نيقوسيا القبرصي، والذي سبق له تمثيل المنتخب تحت قيادة مدربه الحالي، هيكتور كوبر.
وقاد حافظ الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، فريقه إلى الصعود لبطولة اليوروبا ليج العام المقبل.

-كريم خالد لاعب برو روما الإيطالي

يلعب كريم خالد، أحد أبناء محافظة الغربية، وصاحب الـ15 عاماً في أشبال روما، والذي يعتبر أن محمد صلاح نجم فريق الذئاب، هو مثله الأعلى.
وإنضم كريم الذي يلعب في مركز المهاجم، للفريق في إكتوبر العام الماضي، وشارك في جميع مبارياته، ونجح في تسجيل العديد من الأهداف، وقيادته فريقه للفوز.

-جاسم سكر لاعب سندرلاند الإنجليزي

بدأ جاسم سكر، مشواره الكروي في أكاديمية ميدلزبرة عندما كان في سن التاسعة من عمره، ويلعب حالياً في مركز المدافع في ناشئي سندرلاند.
ويعد أهم أهداف جاسم 19 عاماً، هي تمثيل منتخب مصر، حيث كان قريباً من اللعب مع منتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين، إلا إن الإصابة حرمته.

-آدم العبد لاعب بريستول سيتي الإنجليزي

سبق وأن مثل آدم العبد منتخب مصر في فترة سابقة في مركز المدافع، إلا إنه لم يظهر بشكل مميز في صفوف المنتخب، ربما لعدم إنسجامه مع طريقة لعب زملائه، خاصة أنه وقتها كان لاعباً في فريق أستون فيلا الذي يشارك في البريميرليج.

وهناك أكثر من لاعب محترف مثل عمر تالي الذي يلعب في صفوف لوزيرن السويسري - وفارس عفيفي لاعب أوتريخت الهولندي - أمير عادل لاعب دينامو زغرب الكرواتي - وآدم منصور الدي يلعب في فريق اوكسير الفرنسي - ورامي الغندور لاعب فولفسبورج الألماني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة