فضيحة.. «الداخلية» تطالب الأمن الوطنى بترويج الشائعات عن «الصحفيين»

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:16 ص
فضيحة.. «الداخلية» تطالب الأمن الوطنى بترويج الشائعات عن «الصحفيين»
وزير الداخلية مجدي عبد الغفار

قررت وزارة الداخلية تشكيل خلية لإحتواء أزمة اقتحام مقر نقابة الصحفيين مساء يوم الاثنين، والتى تسببت فى تعرض الوزارة لهجوم حاد من جميع أطياف القوى السياسية والشعبية.

وأعدت الداخلية مذكرة بخطة للتعامل إعلاميا مع الأزمة. وقالت المذكرة إن «التعامل المباشر من جانب الوزارة سوف يقابل بالرفض والتشكيك من قبل وسائل الإعلام ولهذا يمكن الاستعانة ببعض الخبراء الأمنيين من السادة لواءات الشرطة بالمعاش والتنسيق مع بعض البرامج لاستضافتهم وشرح وجه نظر الوزارة فى الواقعة.. على أن يتم اختيارهم بعناية فائقة نظرًا للهجوم المتوقع عليهم أثناء الحوار وتزويدهم بكافة المعلومات اللازمة حول الاتهامات الموجهة للصحفيين.. بالتنسيق بين قطاعى الإعلام والعلاقات والأمن الوطني».

وأضافت المذكرة: «يجب العمل على كسب تأييد الرأى العام لمواجهة موقف النقابة - وذلك من خلال الترويج لأن النقابة تسعى إلى أن تكون جهه فوق القانون لا يمكن محاسبة أعضائها- وهنا تجدر الإشارة إلى وجود قطاع من الرأى العام مؤيد بالفعل لموقف الوزارة ومنتقد لموقف النقابة وهو ما يمكن النباء عليه لكسب تأييد الرأى العام ويجب هنا التفرقة بين الرأى الشعبى وما تردده وسائل الإعلام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة