«تعددت الأسباب والموت واحد».. أغرب حالات الوفاة بالتاريخ.. «الضحك» ينهي على فيلسوف إغريقي.. الشيكولاتة تودي بحياة عامل أمريكي.. «القمامة» تقتل أخوين.. وأطول لحية في العالم تُقضي على صاحبها

الثلاثاء، 03 مايو 2016 01:34 م
«تعددت الأسباب والموت واحد».. أغرب حالات الوفاة بالتاريخ.. «الضحك» ينهي على فيلسوف إغريقي.. الشيكولاتة تودي بحياة عامل أمريكي.. «القمامة» تقتل أخوين.. وأطول لحية في العالم تُقضي على صاحبها
هبه حسن ابو القاسم

«تعددت الأساب والموت واحد» هناك العديد من القصص عن حالات موت غريبة حدثت حول العالم، فهناك ما يكون صادمًا ومضحكًا رغم الحزن الذي خلفه الموت.

«صوت الامة» تنشر أبرز الوفيات التي أثارت ضجة واستغراب العالم ودهشته:-

الموت من الضحك.

كان" كريسيبوس سولى" فيلسوفا إغريقيا ساهم بأفكاره ونظرياته فى مجالات علمية عديدة منها الفلسفة، المنطق، الفيزياء، الدين والرياضيات. وقد كان الموضوع المفضل لديه هو المنطق، وفى يوم قام كريسيبوس بإطعام حماره مادة تحتوى على الكحول، وأدى ذلك إلى جعل الحمار يقوم بتناول التين بنهم من فوق الشجرة، مما أدى بكريسيبوس أن يبدأ بالضحك الشديد ولم يستطع التوقف بعد ذلك إلا بتوقف قلبه.


الموت بسبب الغرق في الشيكولاتة.

كان العامل الأمريكى روبرت هيرشى يعمل بمصنع للفطائر بولاية بنسلفانيا الأمريكية، وفى أثناء عمله وقع فى صحن كبير من الشيكولاتة، فغرق ومات داخل الصحن.

الموت بسبب القمامة.

كان الأخوان هومر ولانجلى كولير من الأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بالأشياء بشدة، فقد كانا يخافان من التخلص من أى شىء، وكانت لديهما وساوس تجميع الجرائد ومخلفات أخرى فى منزلهما حتى أنهما نصبا أفخاخا فى الممرات والمداخل لحمايتهما من اللصوص وفى عام 1947، وصلت للشرطة معلومة من مجهول أن هناك جثة فى بيت كولير، وبعد وقت ومجهود مضنٍ من الشرطة لمحاولة دخول المنزل، وجدت الشرطة" هومر كولير" ميتا ولم تجد أثرا للانجلى، وبعد أسبوعين بعد إزلة 100 طن من القمامة من المنزل وجد العمال جثة "لانجلى" متحللة وقد أكلت الفئران أجزاء منها، وعلى بعد 10 أقدام من المكان الذى وجد فيه كانت جثة أخيه. ومن الواضح أن لانجلى كان يزحف من خلال أنفاق الجرائد ليحضر الطعام لأخيه المشلول فوقع فى أحد الفخاخ ومات، وتوفى أخوه بعد ذلك بعدة أيام من الجوع.


الموت بسبب مبيد حشري.

كان هناك سيدة تعمل بأحد الحقول فقامت بشرب الماء وبعد أن انتهت من شربه شعرت بشىء فى حلقها فنظرت فى الماء فوجدت حشرات على أحرف القلة ففزعت وصرخت وقامت بالجرى إلى منزلها وشربت مبيد حشرى فتوفيت فى الحال.


الموت بسبب لحية.

كان النمساوي هانز ستينينجير مشهورا بلحيته التي كانت أطول لحية في العالم (كان طولها تقريبا 1.4 متر) وقد مات بسببها. ففي أحد أيام عام 1567، شبت النيران في البلدة وكان هانز المتعجل قد نسي لف لحيته لأعلي، فداس عليها عن طريق الخطأ وفقد توازنه، فوقع وكسر عنقه ومات.


الموت بسبب قشرة برتقالة.

كان بوبي ليش لا يهاب الموت، ففي عام 1911، كان ثاني شخص في العالم يعبر شلالات نياجرا في برميلز كما قام بالعديد من المخاطر التي تحدي فيها الموت ونجح فيها، ولذلك كانت طريقة وفاته مثيرة للسخرية. ففي أحد الأيام عنما كان يسير في أحد شوارع نيوزيلندا، انزلق ليش بسبب قشرة برتقالة وكسرت ساقه بشكل سيء حتي أنه كان من الضروري بترها، وتوفي ليش من المضاعفات التي حدثت بعد ذلك.


الموت من كثره الاكل.
الملك السويدي أدولف فريدريك كان يحب الطعام كثيرا حتي أنه مات بسببه أيضا ! وقد مات هذا الملك العاشق للطعام عام 1771 عن عمر 61 عاما بسبب مشاكل في الهضم بعد تناول وجبة كبيرة تتكون من الاستاكوزا، الكافيار، حساء الملفوف، الرنجة المدخنة، شامبانيا، وأربعة عشر طبقا من الحلوي المفضله له، وكعكة مليئة بالمارزيبين واللبن.

الموت بسبب عض اللسان.
كان آلان بينكيرتون مشهورا بإنشائه لوكالة بينكيرتون للتحقيقات وبتطويرة لبعض تقنيات التحقيقات مثل مراقبة المشتبه فيهم والقيام بأعمال تحتاج إلي التخفي، ولكنه مات بسبب العدو بعدما قام بعض لسانه عندما وقع من علي الرصيف في الشارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة