بالصور.. «العدل» تخدع أسرة شهيد «سيارة وكلاء نيابة العريش».. الحكومة تماطل فى صرف المعاش الاستثنائى وترفض تعيين زوجته.. وشقيقته: «موظف مكتب المعاشات قال لى بلي القرار وأشربى ميته»

الأربعاء، 04 مايو 2016 01:22 ص
بالصور.. «العدل» تخدع أسرة شهيد «سيارة وكلاء نيابة العريش».. الحكومة تماطل فى صرف المعاش الاستثنائى وترفض تعيين زوجته.. وشقيقته: «موظف مكتب المعاشات قال لى بلي القرار وأشربى ميته»
أسرة شهيد «سيارة وكلاء نيابة العريش»

منذ استشهاده فى عام 2015 ولا تزال أسرته تكافح الأمرين للحصول على المعاش الاستثنائى الذى أعلن عنه وزير العدل حينها المستشار أحمد الزند، ورغم أن أسرته طرقت كل الأبواب إلا أنهم لم يجدوا غير التجاهل والتسويف.. نحدثكم عن أسرة الشهيد وديع شريف محمد حسين، سائق القضاة الذى استشهد اثر عملية إرهابية فى حي المساعيد بمدينة العريش.

كان استشهد 3 وكلاء نيابة وسائقهم وأصيب آخر في عملية إرهابية نفذها مسلحون مجهولون بحي المساعيد بالعريش فى 16/5/2015، بالتزامن مع إحالة أوراق المعزول «محمد مرسي» وأكثر من 35 آخرون إلى المفتي لاستطلاع رأيه في إعدامهم بقضية اقتحام السجون في يناير 2011.

وتعرض وكلاء النيابة لإطلاق نار حال استقلالهم سيارة بحي المساعيد، استشهد على إثرها كل من «عبد المنعم مصطفى عثمان» 45 سنة، و«محمد مروان» 30 سنة، و«محمد رفيق مصطفى مبروك» 32 سنة، وكذلك استشهد سائق السيارة «وديع شريف محمد حسين» 40 سنة جميعم وكلاء نيابة، فيما أصيب وكيل النيابة «أيمن سعيد مصيلحي» 40 سنة أصيب بطلق ناري في الكتف الأيسر.

تقول جميلة محمد حسين، شقيقة الشهيد شريف سائق القضاة، لـ«صوت الأمة»، إنه «حتى الآن لم يتم صرف أي معاش استثنائي، مثلما وعد وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند، مشيرة إلى أن المستشار أحمد الزند وغادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، كانا أصدرا قرارا بصرف مبلغ 1500 جنيه شهريا معاشا استثنائيا، ولكن حتى الآن لم يتم صرف أي معاش لأسرة الشهيد المكونة من 5 أطفال ووالدتهم إلا 300 جنيه فقط لا غير».

وتضيف: «تم وعدهم بتوظيف زوجة الشهيد، ولكن أيضا حتى الآن لم يتم توظيفها وهي تعول 5 أطفال لاحول لهم ولا قوة، ولا يوجد لهم مصدر رزق آخر غير الميكروباص الذي تم تدميره أثناء إطلاق النار على القضاة».

وتابعت: «صدر قرار 3131 لسنة 2015 بخصوص استحقاق الشهيد كاملا دون النظر في أي معاشات أخرى، ثم اخذت صورة القرار إلى مكتب المعاشات بمدينة العريش الموظف المختص أكد لي أني أبلّ هذا القرار وأشرب ميته، فقمت بالذهاب إلى المعاشات الاستثنائية بمحافظة القاهرة ومعي صورة من القرار الصادر في إحدى الجرائد القومية حتى أكد لي الموظف المختص أنه سوف يعرض الأمر على لجنة الإفتاء حتى تم الاتصال بنا منذ أيام ليؤكدوا أن أسرة الشهيد بالفعل تستحق المعاش الاستثنائي، ولكني أنتظر حتى شهر مايو».

واختتمت شقيقة الشهيد حديثها: «على مدى سنة كاملة، وأنا في عذاب بين السفر إلى محافظة القاهرة وبين الموظفين الذين يتجاهلوننا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق