5 أعمال درامية كشفت عن وطنية «الصحفيين».. «فيرتيجو» مصورة كاميرتها شاهدة على جريمة قتل متورط بها كبار رجال الدولة.. «في أيد أمينة» تتوصل لعصابة تخطف الأطفال.. و«بعد البداية» تكشف أكبر قضايا الفساد

الأربعاء، 04 مايو 2016 02:13 م
5 أعمال درامية كشفت عن وطنية «الصحفيين».. «فيرتيجو» مصورة كاميرتها شاهدة على جريمة قتل متورط بها كبار رجال الدولة.. «في أيد أمينة» تتوصل لعصابة تخطف الأطفال.. و«بعد البداية» تكشف أكبر قضايا الفساد
مسلسل «فيرتيجو»

قدمت الدراما المصرية مجموعة من النماذج المشرفة للصحفي، حيث كشفت عن دوره الحقيقي في الكشف عن الفساد وقضايا المجتمع والتي جعلت حياته مهددة بشكل دائم ومستمر، ولعل هذه النماذج مازالت راسخة في ذهن المشاهد المصري.

وترصد «صوت الأمة» من خلال هذا التقرير أشهر النماذج التي قدمتها الدراما المصرية.

- مسلسل «في أيد أمينة»

عُرض المسلسل على الشاشات في عام 2008، حيث جسدت النجمة يسرا من خلاله شخصية صحفية تدعى «أمينة»، والتي تحاول الكشف عن الفساد والمفسدين في المجتمع، حتى تتوصل إلى عصابة تقوم بسرقة الأطفال وخطفهم وبيعهم في الخارج.

والمسلسل لعب بطولته كلًا من: "يسرا، هشام سليم، جيهان فاضل، روجينا، خيرية أحمد"، ومن تأليف محمد الصفتي، ومن إخراج محمد عزيزية.

- مسلسل «خاتم سليمان»

عُرض المسلسل في 2011، وقدم من خلال الأحداث نموذج لصحفية شابة تحاول القيام بسبق صحفي من خلال الكشف عن الفساد بإحدى المستشفيات الخاصة مما يعرضها لعدد من المخاطر، أيضًا قدم نموذج آخر للصحفية والإعلامية والتي جسدت دورها النجمة فريال يوسف، والتي عاشت طوال أحداث المسلسل في صراع نتيجة كشفها عن سلسلة من فساد كبار رجال الأعمال.

المسلسل بطولة: "جمال سليمان، رانيا فريد شوقي، فريال يوسف" وغيرهم، ومن تاليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد عبدالحميد.

- مسلسل «بعد البداية»

عُرض المسلسل في عام 2015، وجسد النجم طارق لطفي، شخصية صحفي يدعى «عمر»، يعمل طوال الوقت على كشف قضايا الفساد.

المسلسل بطولة: "خالد سليم، درة، روجينا، طارق لطفي، علاء مرسي، فاروق الفيشاوي، محمد التاجي ومحمود الجندي" ومن تأليف عمرو سمير عاطف ومن إخراج أحمد خالد موسى.

- مسلسل «بعد الفراق»

تم عرضه في عام 2008، وجسد الفنان الراحل خالد صالح من خلال المسلسل شخصية صحفي، يقرر أن يتحول مسار حياته ليتناول القضايا الهامة والتي تمس المجتمع كقضايا الفساد وغيرها.

المسلسل بطولة: "خالد صالح، هند صبري"، ومن تأليف أحمد العربي ومن إخراج موسى العمواسي.

- مسلسل «فيرتيجو»

وجسدت من خلاله النجمة التونسية هند صبري، شخصية مصورة، تضعها الظروف لتكون كاميرتها شاهدة على جريمة قتل متورط بها كبار رجال الدولة، لتبدأ في الكشف عن كواليس هذه القضية من خلال الصحف مما يضعها في سلسلة من المخاطر.

المسلسل بطولة: "هند صبري، يسرا اللوزي، ظافر العابدين، نضال الشافعي"، والمسلسل مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد ومن إخراج عثمان أبو لبن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق