«السيسي» يرفع شعار «التكرار يفيد التأكيد».. عبارة «مابخفش» أكثر من ثلاثة مرات..ويلقي 4 تهنئات على الشعب..يشير إلى المشروعات والإنجازات 12 مرة.. وسيناء تستأثر بنصيب الأسد في خطابه

الخميس، 05 مايو 2016 07:59 ص
«السيسي» يرفع شعار «التكرار يفيد التأكيد».. عبارة «مابخفش» أكثر من ثلاثة مرات..ويلقي 4 تهنئات على الشعب..يشير إلى المشروعات والإنجازات 12 مرة.. وسيناء تستأثر بنصيب الأسد في خطابه
الرئيس السيسي
محمد شحاتة

تبلورت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، في الاحتفال بموسم حصاد القمح، على عدة محاور، الأمر الذي ظهر جليًا في خطابه بأصراره على ترديد عدة كلمات، وكأنه يقصد بها إرسال رسائل موجهة للشعب ولقوى الشر والمتربصين على حد سواء، ولعل كان أبرزها،«مبخفش ،تهنئة ،سيناء ،الدولة، مشروع، الأرقام، خلي بالكم، قوي الشر، دولة حقيقية، سمعت حد، أسمعو كلأمي »، وهي الكلمات التي تكررت في خطابه أمثر من 80 مرة.

جاءت كلمة الرئيس اليوم، مشتملة علي عدة رسائل هامة، موجهة دخلياً وخارجيًا، وعزم خلال خطابه على الإشارة إلى إنجازات الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية.

تهنئة - 4
وأستهل الرئيس السيسي، حديثه بتقديم التهنئة للشعب المصري، بالحصاد الجديد، مروراً بعيد عمال مصر، وصولاً للشباب المصري الذي رفع اسم مصر خلال الفترة الماضية، ومنهم نور الشربيني الحاصلة على بطولة العالم للاسكواش، ومحمد الشوربجي المصنف الأول عالميا والفائز بلقب بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش، كما هنأ الأقباط بعيدهم.

مابخفش - 3
فيما كرر الرئيس المصري، في خطابه اليوم الخميس، عبارة مابخفش في عدة محاور وموضوعات مختلفة، لعل ابرزها:« أنا مابخفش علشان تبقوا في الصورة، مستطرداً: «اللي يعمل دعوة للحوار في 2013،اللي يدعو في يناير ،اللي يدي مهلة 7أيام، اللي يدي 48ساعة، اللي ياخد القرار، احنا بنعمل للمواطن، اللي بنعمله لو بخاف مش هيحصل دلوقتي ولا بعد 10سنين، لو خفت مفيش حاجة هتتعمل، اللي ياخد القرار مبيخافش».

مشروع - 12مرة
وذكر الرئيس السيسي عدد من الإنجازات والمشاريع الضخمة، التي نُفذت، وأخرى قيد التنفيذ، «المشروع القومي للكهرباء، المشاريع اللي ياخدها لأزم بينفذها، المشاريع هتتعمل في مدة قصيرة، المشاريع هتعمل كل حاجة للبلد، مشروع شرق التفريعة، مشروع الاسكان الاجتماعي، مشاريع خطط المعالجة، مشاريع تنقيت المياة، مشروع مدينة أسماعيلية الجديدة مشروع مدينة الجلالة، مشروع مدينة بورسعيد،مشروع قومي أخر مش هتكلم فيه».

سيناء - 10
وكرر الرئيس، أسم سيناء عدة مرات بشكل ملحوظ، «سيناء ستشهد مشاريع قومية ،مش هنسيب سيناء ، ربط مصر، سيناء غالية علينا ، وذكر عدد من مشاريع التنمية في أرض الفيروز، والتي تتمثل في «مزارع سمكية ،مصانع رخام، الزاراعة، تجمعات سكنية ، أول تفريعة ، مدينة سكنيه».

سمعت حد - 4
كما ردد الرئيس عدد عبارة «سمعت حد» في الخطاب عدة مرات، «سمعت حد بيقول لكم مش هنعمل، سمعت حد بيتكلم علي عوائد قناة السويس، سمعت حد بيقول بنوعد ومبنعملش، وحد بيقول المشاريع مش هتخلص ».

قوي الشر - 4
قال الرئيس كلمة قوي الشر في «الأعداء بتدور علي حيل أكثر، الأعداء مش عايزينا نستقر، الأعداء بيخلقو المشاكل ، وبيقولو للناس معلومات غلط».

الدولة - 4
وذكر الرئيس السيسي، الدولة في خطابه، قائلًا: «كبوة الدولة، توافق الدولة مع العالم، الدولة من حيث التطور، تعثر المكائد على الدولة».

أسمعو كلامي - 4
فيما ناشد الرئيس الشعب بالخضوع له من خلال جملة « أسمعو كلامي»، والتي تكررت أكثر من مرة«اسمعوا كلامي أنا هطمنكم ،أحنا بدأنا، لا يمكن نسمح باختلاف»

دولة حقيقية - 7
أعاد الرئيس كلمة الدولة الحقيقية في حديثة مرات، فقال «أشباه دولة، دولة القانون، والمؤسسات، دولة تحترم نفسها، العالم ونظرته للدولة ،التدخل في شئون الدولة مرفوض، الند بالند».

الأرقام - 6
كما ذكر الرئيس في حديثه عدد من الأرقام، «8مليار ،مليار جنيه،60مليار،2مليار متر مكعب،3مليون جنيه،6مليار متر»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق