الطلبة يتهافتون على دراسة اللغة الروسية في سوريا

الخميس، 05 مايو 2016 12:00 م
الطلبة يتهافتون على دراسة اللغة الروسية في سوريا
الطلبة يتهافتون على دراسة اللغة الروسية في سوريا
إبراهيم مطر

على الرغم من أن قسم اللغة الروسية استحدث مؤخراً في سوريا، إلا أن الطلبة مصرين على تعلمها وإتقانها، وأن يكونوا سفراء لروسيا في نشر اللغة والثقافة في جميع المحافظات.

وعبر طلبة السنة الثانية في تصريح لمراسل "سبوتنيك" عن أملهم في أن يتم إيفادهم إلى روسيا لتلقي الدورات العلمية كون الاختصاص جديد ولم يدرسوه في المرحلة الأساسية، إضافة إلى تزويدهم بالكتب والمراجع الدراسية لجميع السنوات.

.وبيّن الدكتور ممدوح أبو الوي رئيس قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق لـ"سبوتنيك"، أن نسبة النجاح عالية وانتقل الطلبة إلى السنة الثانية، فالإقبال على تعلم اللغة الروسية كبير وأصبحت اللغة الروسية تدرّس في المدارس الإعدادية وتم تسجيل 75 طالباً جديداً في القسم.

ولم يخف الوي بعض الصعوبات التي يتعرض لها القسم، تمثلت في قلة عدد مقررات اللغة الروسية التطبيقية وبعض المواد الأخرى، علماً أنه تم استلام 110 نسخ، وتم توزيعها على طلاب السنتين الأولى والثانية، وننتظر أن تنجز جامعة دمشق طباعة "كتاب الطريق إلى روسيا" في جزأين.

وأكد الوي أن خريجي قسم اللغة الروسية في جامعة دمشق سيجدون فرص عمل كثيرة، وأكثر من أي قسم آخر، وستحتاجهم وزارات التربية والدفاع والخارجية وغيرها. ولابد من بذل الجهود لتعلمها من قبل المدرسين والطلاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة