بالأرقام.. تكاليف مشروعات «السيسي» الجديدة .. 60 مليار جنيه لمشروع المليون ونصف فدان.. 30 مليار لتنمية سيناء.. و80 للطرق والكبارى.. وإجمالى المشروعات القومية تجاوز التريليون و300 مليار

الخميس، 05 مايو 2016 12:43 م
بالأرقام.. تكاليف مشروعات «السيسي» الجديدة .. 60 مليار جنيه لمشروع المليون ونصف فدان.. 30 مليار لتنمية سيناء.. و80 للطرق والكبارى.. وإجمالى المشروعات القومية تجاوز التريليون و300 مليار
الرئيس عبد الفتاح السيسى
أحمد إلياس


إحتفل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس بيوم الحصاد، وإفتتح عدداً من القرى الزراعية فى الفرافرة، وكذلك القرية الخدمية، التى نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وعدد كبير من الوزراء والمسئولين، والإعلاميين والشخصيات العامة، وعرض السيسى خلال اللقاء تكاليف بعض المشروعات.

ترصد «صوت الأمة» تكاليف المشروعات التى تقوم بها الدولة:

المليون ونصف فدان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شركة الريف المصري الجديدة، سوف تمنح كل مستفيد عقد، ولن يتحمل أي أعباء إدارية، مضيفا: «نحتاج 60 مليار جنيه للانتهاء من مشروع المليون ونصف المليون فدان»، وذلك خلال كلمته فى حفل إشارة بدء أول حصاد محصول قمح بالمشروع القومي المليون ونصف المليون فدان، والذي تم استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان منه كمرحلة أولى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة منها 7500 فدان قمح

تنمية سيناء

وأكد الرئيس أن ما تم إنجازه من الشبكة القومية للطرق يبلغ 5 آلاف كيلو متر، لافتًا إلى إنفاق ما بين 20 إلى 30 مليار جنيه ضمن مشروع تنمية سيناء، ولفت «السيسي» إلى إنشاء 25 مصنع رخام، ومحطات معالجة مياه ومزارع سمكية، إلى جانب مشروع ترعة السلام.

الطرق

وصرح السيسى، أن الدولة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات القومية بالتوازي، ومنها الشبكة القومية للطرق، والتي تم إنجاز بالفعل 5 آلاف كيلو منها حتى الآن، مشيرا إلى أن تكاليف المشروعات تتجاوز 80 مليار جنيه، مضيفاً إن الهدف من شبكة الطرق هو عمل ربط للمحافظات بين مصر٫ وأن تكلفة 5 آلاف طريق بلغت 50 مليار جنيه.

الكبارى

وأضاف الرئيس السيسي أنه تم الانتهاء من 135 كوبري حتى الآن، وأنه مع نهاية العام الجاري يصل عددهم لـ150 كوبري، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء الكباري تتجاوز 30 مليار جنيه، مشيراً الى ان تم الانتهاء من كل هذه المشروعات خلال عامين فقط، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين، وتوفير سبل الراحة لهم بالطرق ولتوفير بنية أساسية متطورة تليق بمصر.

المشروعات القومية

وقال الرئيس إنه يتابع كل جنيه في تكلفة المشروعات الكبرى، لضمان وصوله لمكانه الصحيح، مؤكدا أن جملة تكاليف المشروعات القومية تريليون و300 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق