"منها 3 صيني".. تعرف على أكثر 5 ماركات مبيعا بسوق الهواتف عالميا

الجمعة، 06 مايو 2016 06:47 ص
"منها 3 صيني".. تعرف على أكثر 5 ماركات مبيعا بسوق الهواتف عالميا
سوق الهواتف

اشتعلت مؤخرا المنافسة بسوق الهواتف المحمولة، خاصة مع ظهور شركات جديدة استطاعت أن تحصد نسبة جيدة من السوق العالمي، مثل هواوي وأوبو وشيومي.

وقامت مؤسسة IDC بإصدار تقرير حديث عن الحصة السوقية للشركات المصنعة للهواتف وحجم مبيعاتها حول العالم، للربع الأول من عام 2016، وتحديدا من يناير وحتى مارس.

ويتضح من التقرير، استمرار سامسونج في صدارة الشركات، حيث باعت 81.9 مليون هاتف خلال الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2016، بحصة سوقية تقدر بـ 24.5%، متفوقة على أبل التي جاءت في المركز الثاني بحجم مبيعات بلغ 51.2 مليون هاتف، بحصة سوقية وصلت إلى 15.3%.

واستطاعت هواوي الحفاظ على معدلات نموها زحفا نحو المنافسة مع الكبار، حيث جاءت في المركز الثالث بحجم مبيعات بلغ 27.5 مليون هاتف، بحصة سوقية وصلت إلى 8.2%.

وتمثلت المفاجأة في المركزين الرابع والخامس، حيث استطاعت OPPO الصينية أن تصل للمرتبة الرابعة عالميا، بحجم مبيعات بلغ 18.5 مليون جهاز، ورفعت حصتها السوقية إلى 5.5% عالميا، أما المركز الخامس فكان من نصيب شركة Vivo التي باعت 14.3 مليون جهاز، بحصة سوقية تقدر بـ4.3%.


يذكر أن الربع الأول لعام 2016 شهد حجم مبيعات وصل إلى 334.9 مليون جهاز حول العالم، وفقا لـ IDC.

ويبدو من التقرير أن الشركات الصينية قادمة للمنافسة بقوة، حيث نجد قائمة أكثر 5 ماركات مبيعا حول العالم، منها 3 شركات صينية (هواوي- أوبو- فيفو)، وهو ما يضع عبئا كبيرا على شركتي سامسونج وأبل لتطوير منتجاتهم من أجل الحفاظ على الصدارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق