الاتحاد الأوروبي يدين قصف النظام السوري مخيمًا للنازحين في إدلب

الجمعة، 06 مايو 2016 12:11 م
الاتحاد الأوروبي يدين قصف النظام السوري مخيمًا للنازحين في إدلب

وصف الاتحاد الأوروبي قصف نظام بشار الأسد مخيمًا للنازحين في محافظة إدلب (شمال) بالأمر "غير المقبول"، معتبراً أنه يمثل "انتهاكًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي".

جاء ذلك في بيان مشترك صدر اليوم الجمعة عن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، والمفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات، كريستوس ستايليانيدس.

وقال البيان إن "مثل هذه الهجمات تؤكد على الحاجة العاجلة للمفاوضات الهادفة إلى إنهاء الحرب الأهلية"، مضيفًا أن الوقت حان ليتحرك المجتمع الدولي بشكل مشترك، ويُرغم الأطراف على استئناف المفاوضات.

وقُتل 27 شخصاً على الأقل، بينما أصيب نحو 30 آخرون، أمس الخميس، جراء غارة جوية نفذتها طائرة حربية تابعة للنظام السوري على مخيم "كمونة" للنازحين السوريين في محافظة إدلب شمالي البلاد.

وفي هذا الصدد، أشار البيان الأوروبي إلى أن "الأنباء الواردة بخصوص الهجوم، تظهر أن الناس الأكثر ضعفًا، لا يزالون أول ضحايا النزاعات"، مشدداً على أن المخيمات "يجب أن لا تكون هدفًا للعنف، وإنما ملجأ للحماية من النزاعات".

وطالب البيان جميع أطرف النزاع، بحماية المدنيين، وعدم استهداف البنية التحيتة المدنية كالمدارس والمنشآت الصحية، كما أكد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية دون شروط، إلى من هم أكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق