توريد آلاف الأطنان من الأقماح للصوامع والشون بعدد من محافظات الجمهورية

الإثنين، 16 مايو 2016 08:50 م
توريد آلاف الأطنان من الأقماح للصوامع والشون بعدد من محافظات الجمهورية
صوامع قمح

أعلنت مديريات التموين بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم الاثنين، عن استلامها ما تم توريده من القمح إلى الصوامع والشون من قبل المزارعين منذ بداية موسم الحصاد وحتى الآن.

ففي محافظة كفر الشيخ، أعلن المتحدث الرسمي لمديرية تموين المحافظة عادل الهابط أنه تم توريد 91 ألف طن قمح من المزارعين إلى 21 صومعة وشونة ومطحنا على مستوى مراكز ومدن المحافظة بسعر 420 جنيها للأردب الواحد من القمح بشرط جودته.
وأضاف أنه تم فتح صومعة "شباس الملح" العملاقة التي تتسع لـ60 ألف طن بالإضافة إلى إعادة فتح شونة "كمسيون" التابعة لمركز مطوبس بعد إغلاقها لفترة، مضيفا أن شون ومطاحن وصوامع المحافظة تشهد حتى الآن زحاما شديدا من المزارعين والتجار لتوريد القمح.

وفي محافظة قنا، أعلن مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بالمحافظة علي محمود جابر أنه تم توريد 99 ألفا و711 طنا و348 كيلو جراما من محصول القمح للصوامع والشون على مستوى المحافظة.
وأكد جابر على جاهزية جميع الشون والصوامع بالمحافظة لاستقبال أية كميات من القمح المحلي، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلقَ حتى الآن أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين بخصوص عمليات التوريد كما أن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات، التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل 11 شونة و3 صوامع بسعة تخزينية تبلغ 170 ألف طن.

وفي محافظة الأقصر، أعلن وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس ربيع نجا أن إجمالي الكميات الموردة من القمح إلى بنكر إسنا بلغ 24 ألفا و377 طنا و12 كيلو جراما من القمح، وإجمالي الكميات الموردة إلى مطحن سلندرات أرمنت بلغ 490 طنا و471 كيلو جراما من القمح، وإجمالي ما تم توريده إلى مطحن سلندرات الأقصر بلغ 360 طنا و330 كيلو جراما بإجمالي 25 ألفا و227 طنا و833 كيلو جراما.

وأشار وكيل الوزارة - في تصريح - إلى أن إجمالي مساحات القمح التي تم حصادها بالمحافظة وصل إلى 42 ألفا و220 فدانا، من إجمالي مساحات القمح المنزرعة والتي تبلغ 42 ألفا و230 فدانا لتتبقى مساحة تبلغ 10 أفدنة يقع جزء كبير منها في مركز أرمنت ولم يتم حصادها حتى الآن بسبب تأخر زراعتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة