الفيفا: ميدلين جاهزة لاستضافة القرعة النهائية

الخميس، 19 مايو 2016 02:44 ص
الفيفا: ميدلين جاهزة لاستضافة القرعة النهائية
الفيفا

أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" على موقعه أن الطريق إلى كأس العالم لكرة الصالات كولومبيا 2016 سيعيش واحدة من اللحظات الأكثر أهمية يوم الخميس 19 مايو عندما سيتم إجراء القرعة النهائية في ميدلين. حيث ستبدأ المنتخبات الـ24 المشاركة في وضع اللمسات الحاسمة على استعداداتها بعد التعرّف على خصومها في دور المجموعات.

وسيتم إجراء الحفل في مركز كونفينسيونيس بلازا مايور وسيتم بث فعاليات القرعة مباشرة على موقع الفيفا، ومن بين أبرز المدعوين نجوم في كرة القدم الكولومبية مثل خوان بابلو آنخيل ودافيد أوسبينا، بالإضافة إلى نجوم كرة الصالات مثل فالكاو الذي يستعد لتسجيل مشاركته الخامسة في كأس العالم لكرة الصالات ، وكذلك أبطال العالم السابقين من حجم الأسباني كيكي والبرازيلي ماركينيو.

وباستثناء فالكاو، الذي سيشارك في البطولة، سيساعد الجميع في عملية القرعة، وذلك عن طريق مجموعة ذهبية من المساعدين.

و قال كيكي بطل العالم عامي 2000 و2004 فى تصريح لموقع الفيفا ً "بعد أربع بطولات أنتظر فيها نتائج القرعة كلاعب، سأعيش هذه الأجواء الآن من وجهة نظر أخرى. سيكون من دواعي سروري المشاركة في هذا الحفل ولا شك أنها ستكون تجربة لا تُنسى."

وعلى الرغم من أن كرة الصالات تعود إلى السنوات التي قضاها في مرحلة التكوين، أعرب آنخيل، ابن ميدلين، ً عن شكره للدعوة وأشار الى أنه لعب 33 مباراة وسجل 9 أهداف مع منتخب بلاده للكبار وقال "إنها رياضة أحبّها وأقدّرها وتقدمت ، كثيراً هنا في كولومبيا، وهو ما يضع على الجميع مسؤولية مهمة. وأنا سعيد بدعم حدث دولي يُقام على أرض البلاد."

وأضاف اللاعب الدولي الأسباني السابق في مجال الرياضة، أدرك أهمية هذا الحدث. الذي سيشكل جزءاً من فريق نجوم كرة الصالات الذي سيواجه يوم الجمعة 20 مايو منتخب كولومبيا في مباراة استعراضية ستقام أيضاً في ميدلين "لا شك أن مرحلة التصفيات رائعة، ولكن مع إجراء القرعة تنطلق رسمياً فعاليات كأس العالم. حيث ينظر المرء إلى المنافسين في المجموعة وينتظر بفارغ الصبر المواجهات الممكنة في مراحل خروج المغلوب."

و يتخيل آنخيل، الذي عاش حفل القرعة في عدة مناسبات في مسيرته، ما يمكن أن يدور في رأس المشاركين "القلق. عندما يقيّم المرء صعوبة المنافسين تتبلور فعلياً الإمكانيات الواقعية حول ما يمكن المنافسة عليه. وهكذا يرتفع سقف التوقعات ويتم وضع الأهداف."

وقد أكد 18 من المدربين الذين سيخوضون كأس العالم لكرة الصالات حضورهم في الحفل، وهو ما يعكس أهمية هذا الحدث.

من بين تفاصيل كيفية إجراء القرعة ستوزع الفرق المتأهلة على أربعة أوعية مع ستة فرق في كل واحد منها. ويستند هذا التصنيف على نظام النقاط التي حصدتها المنتخبات في النسخ الخمس الأخيرة من كأس العالم. ولكي يعكس هذا التصنيف مستوى الفرق، ستعطى أهمية أكبر للنسخة الأخيرة.

وبالتالي، فإن رؤوس المجموعة وكرات التصنيف الأول ستتشكل من الفرق التالية: منتخب البلد المضيف كولومبيا، وحاملة اللقب البرازيل، الوصيفة أسبانيا، وإيطاليا، والأرجنتين وروسيا. تبدأ القرعة بالتصنيف الأول وتنتهي بالرابع. وسيتم سحب جميع الكرات من الأول قبل المرور إلى الثاني. أولاً، سيتم سحب كرة من وعاء المنتخبات، وبعدها مباشرة ستسحب أخرى من وعاء المجموعات مع تحديد المراكز المناسبة.

وبهذا الخصوص، أوضح خايمي يارزا، رئيس مسابقات "من أجل جذب أكبر عدد من المتفرجين إلى الملاعب، طلبت اللجنة المحلية المنظمة توزيع كولومبيا، باعتبارها منتخب البلد المضيف، والبرازيل وأسبانيا باعتبارهما أفضل المصنفين، على المدن المستضيفة الثلاث خلال مرحلة المجموعات،" مضيفاً "وبهذا سيتم وضع كولومبيا في كالي، في حين ستذهب أسبانيا والبرازيل إلى ميدلين وبوكارامانجا بدون أي ترتيب معين."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة