10 بيانات لـ«مصر الطيران» حول الطائرة المصرية المفقودة

الجمعة، 20 مايو 2016 04:25 م
10 بيانات لـ«مصر الطيران» حول الطائرة المصرية المفقودة
صورة تعبيرية
آية عبد الرؤوف

أصدرت شركة مصر للطيران العديد من البيانات حول حادث اختفاء الطائرة المصرية «أيرباص 320» والتى أختفت عن شاشات الرادار فجر أمس الخميس، عندما كانت تقوم برحلة من باريس إلى القاهرة، وجاء اختفاء الطائرة بعد مرور دقائق على دخولها المجال الجوي المصري في البحر الأبيض المتوسط.

ترصد«صوت الأمة» بيانات مصر للطيران

بيان 1

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران بأن رحلتها رقم MS804، التي قد أقلعت من مطار باريس شارل ديجول إلى مطار القاهرة في الساعة 23.09 بتوقيت باريس، وعلى متنها 59 راكب و10 من أفراد الركب الطائر، اختفت من على الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وجاري التأكد من البيانات الواردة.

بيان2

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران بأن طائرة مصر للطيران رقم MS804، قد فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم اختفت بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بـ 10 ميل «10 دقائق»، هذا وقد قامت مصر للطيران من جانبها بإبلاغ جميع السلطات المختصة وجاري البحث عن طريق فرق البحث والإنقاذ.

بيان3

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران أن عدد ركاب الطائرة الآيرباص A320 في رحلتها رقم MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة هو 56 راكب من بينهم 1 طفل و2 رضيع بالإضافة إلى عدد 3 أفراد أمن و7 من أفراد الركب الطائر بإجمالي 66 شخص على متن الطائرة.

بيان4

أكد مصدر مسئول بمصر للطيران أن فقد الاتصال بطائرة مصر للطيران رقم MS 804 في تمام الساعة 2:30 صباحًا بتوقيت القاهرة فوق البحر المتوسط على بعد حوالي 280 كم من السواحل المصرية. والذي كان من المتوقع وصول الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر أن يبلغ عدد الركاب على الطائرة 56 راكبًا بالإضافة الى 10 من افراد طاقم الطائرة وجنسياتهم على النحو التالي:

15 فرنسي،30 مصري، بريطاني، بلجيكي، عراقيان، كويتي، سعودي، سوداني، تشادي، برتغالي،جزائري، كندي.

ومن جانبها حرصت مصر للطيران علي استقبال أسر الركاب في احد الأماكن القريبة للمطار وقد تم توفير عدد من الأطباء والمترجمين وجميع الخدمات اللازمة لأسر الركاب خلال تواجدهم بمطار القاهرة الدولي.

بيان 5

صرح مصدر مسئول بمصر للطيران أنه قد تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلي بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجاري البحث.

هذا وقد قامت القوات المسلحة المصرية بالدفع بعدد من الطائرات والوحدات البحرية لتكثيف عمليات البحث كما قامت اليونان بالدفع بطائرة للبحث أيضًا بالتنسيق مع الجانب المصري.

بيان 6

وصل منذ الصباح الباكر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء إلى مركز أزمات شركة مصر للطيران بمطار القاهرة الدولي لمتابعة موقف الطائرة المصرية رقم MS804 والتي كانت متجهة من باريس إلى مطار القاهرة،وقد استمع سيادته من فريق العمل إلى شرح تفصيلي حول ملابسات اختفاء الطائرة. وقد أصدر سيادته توجيهاته إلى جميع السلطات المعنية للاستنفار وسرعة التعامل مع الأزمة.

هذا ووصل وزير الطيران إلي مركز أزمات مصرللطيران بعد أن قطع زيارته في جدة للمشاركة في اجتماع وزراء النقل والطيران العرب المنعقد علي هامش اجتماع الهيئة العربية للطيران المدني الإيكاك،هذا ويتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات الموقف أولا بأول سيتم الإعلان عن أي تطورات وترجو مصر للطيران جميع وسائل الإعلام الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عنها.

بيان 7

تنفي مصرللطيران جميع البيانات والمعلومات المغلوطة التي تم تداولها منذ الصباح الباكر عن اسباب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس والتي ارجعها البعض الي اسباب فنية هذا وتؤكد الشركة أنه لم يتم التوصل حتي الأن الي اسباب اختفاء الطائرة ونرجو عدم التكهن بموقفها الحالي وسوف نوافيكم بتطورات الموقف اولا بأول، وتهيب مصرللطيران وسائل الإعلام ضرورة استقصاء المعلومات من المركز الإعلامي لمصرللطيران فقط من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة.

بيان 8

عثرت القوات المسلحة المصرية في الساعات الأولي من صباح اليوم علي بعد 295 كيلو من سواحل الأسكندرية علي بقايا حطام ومتعلقات الرحلة ٨٠٤.

هذا وتنعي مصر للطيران أسر ضحايا الطائرة وتعرب عن بالغ اسفها لهذا الحادث الأليم وتؤكد الشركة انها تقوم باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للتعامل مع الموقف من كل جوانبه.

هذا ويتابع مركز أزمات مصرللطيران تطورات الموقف أولا باول وسوف نوافيكم بأي تفاصيل فور ورودها الينا.

كما توفر الشركة أرقام اتصال مجانية لأهالي الركاب كما يلي:
080077770000 من أي خط أرضي داخل مصر
ورقم +202 25989320 من خارج مصر أو من أي محمول داخل مصر

بيان 9

في إطار متابعة تطورات أزمة الرحلة رقم ٨٠٤ التقى صباح اليوم الجمعة الموافق 20 مايو عدد من مسئولي شركة مصرللطيران على رأسهم الاستاذ صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران والطيار احمد عادل مساعد رئيس الشركة والطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية والعديد من قيادات الشركة مع بعض أسر ركاب الطائرة من المصريين والأجانب فى أحد الفنادق القريبة للمطار والذين وصلوا أمس، وتم تسكينهم وذلك لاخطارهم بكافة المعلومات المتاحة وللاستماع اليهم والرد علي كافة استفساراتهم وتقديم كافة المساعدات والدعم اللازم لهم.

هذا ويتابع مركز أزمات مصر للطيران تطورات نتائج أعمال فرق البحث والانقاذ من كافة الجهات المعنية للوصول لأي تطورات حول حطام الطائرة الذى تم العثور عليه، وجاري الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن.

بيان 10

أصدر شريف فتحي، وزير الطيران المدني، قرارا بتشكيل لجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران والقادمة من باريس، برئاسه الطيار أيمن المقدم رئيس لجنة تحقيق الحوادث بوزارة الطيران، كما وصل للبلاد فجر اليوم الممثل المعتمد لدوله الصانع والمصمم للطائرة، فرنسا والمشارك في اعمال لجنه التحقيق وفقا للتشريعات الدولية.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق