ترامب يتعهد بالقضاء على «داعش»

الجمعة، 20 مايو 2016 04:44 م
ترامب يتعهد بالقضاء على «داعش»
دونالد ترامب

قال المرشح الجمهوري المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، إنه سيركز جهوده على القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي ولن يقوم بعمل عسكري ضد الرئيس السوري بشار الأسد حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب خلال مقابلة أجراها اليوم الجمعة، مع شبكة «إم أس ان بي سي» الأمريكية، أنه لن يرسل أي قوات أمريكية إلى العراق أو إلى ليبيا، وأنه سيظل خارج سوريا ولن يقاتل لصالح أو ضد الرئيس بشار، قائلا إن بشار و«داعش» هما نفس الشئ.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة هي التي صنعت من إيران قوة، بسبب الاتفاق حول برنامجها النووي، واصفا الاتفاق بأنه الأغبى على الإطلاق.

وتابع ترامب بالقول إن "إيران وروسيا تدعمان النظام السوري ومن المفترض أنه يتعين على الولايات المتحدة محاربة الاثنين وكذلك تنظيم «داعش» في نفس الوقت والذي يحارب النظام السوري.

وأضاف أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها مشكلات أكبر من الرئيس بشار، وأنه سيوجه الجيش الأمريكي لسحق تنظيم «داعش»، وانتقد قرار الولايات المتحدة بدخول العراق عام 2003 ووصفه بالـ"سيئ"، كما انتقد الطريقة التي سحب بها الرئيس باراك أوباما القوات الأمريكية من العراق، واتهم القرار بالتسبب في نشوء تنظيم «داعش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق