5 محرمات في عزبة «عبد العال».. رئيس «البرلمان» يهدد الأعضاء بعصا «لجنة القيم».. يعترض على ملابس «طنطاوى».. ويرفض استخدام الهواتف واصطحاب المأكولات..والحديث في السياسة النقدية للدولة أخر تحذيراته

الإثنين، 23 مايو 2016 12:51 م
5 محرمات في عزبة «عبد العال».. رئيس «البرلمان» يهدد الأعضاء بعصا «لجنة القيم».. يعترض على ملابس «طنطاوى».. ويرفض استخدام الهواتف واصطحاب المأكولات..والحديث في السياسة النقدية للدولة أخر تحذيراته
آية عبد الرؤوف

«الفرمانات وتكتيم الأفواه».. هذه هى الصفات التى أطلقها العديد من النواب والسياسين وأيضًا المواطنين على «على عبد العال» رئيس البرلمان، بعد تحذيراته المتتالية لأعضاء المجلس، واعتراضاته وتهديداته المتواصلة، والتى اختتمها أمس الأحد، بمنعهم من من الظهور فى وسائل الإعلام، والحديث عن السياسات النقدية للدولة.

ترصد «صوت الأمة» فرمانات «عبد العال»

وسائل الإعلام

وفي هذا الصدد، طالب الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعدم الحديث عن السياسة النقدية، مهددًا بإحالة من يخالف تلك القواعد إلى لجنة القيم.

وأضاف عبدالعال، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الأحد، أنه يجب على النواب عدم الحديث فى وسائل الإعلام لأن البعض تحدث عن السياسية النقدية، مما أدى إلى ما وصفه بـ«الأضرار الكبيرة» على الاقتصاد.

وأضاف عبدالعال، أن الحديث عن الدولار وغيره في وسائل الإعلام يؤثر على اقتصاد البلاد ويجب على النواب عدم الحديث فى ذلك.

الغياب وإسقاط العضوية

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه سيضطر إلى تطبيق اللائحة على النواب المتغيبين بدون عذر، حتى لو وصل الجزاء إلى إسقاط العضوية، حتى يفكر الشعب فى الأعضاء الذين اختارهم، ولم يفكروا فى حضور الجلسات، وأعرب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، عن حزنه العميق لعدم اكتمال النصاب القانونى اللازم للتصويت على مشروع اللائحة الداخلية فى شكله النهائى.

الحديث دون إذن

حذر «عبدالعال» رئيس البرلمان، النائب ضياء الدين داود قائلا:«أحذرك من الحديث بدون إذن رئيس المجلس وأعلم أنكم شباب ودخلتم للبرلمان بنص دستوري، لكن عليكم أن تحترموا القاعة وأن تتعلموا من النواب القدامى، وربما حماسكم يخرجكم عن التقاليد البرلمانية المتعارف عليها، لذلك أحذر من الخروج عن النظام العام المتبع تحت قبة البرلمان».

زى النواب

ويظهر رئيس البرلمان المصري «علي عبد العال» ليحذر النائب أحمد طنطاوي بعدم دخول قاعة مجلس الشعب بهذا الزي، والنائب يعترض قائلا:« هذا الاعتراض وفقا للائحة أم للهوى يا ريس»، مما جعل رئيس البرلمان ينفعل ويطالبة الاتزام بأدب الحديث ودار بينهما جدل، وحسم من قبل رئيس المجلس بانه لن يسمح لاحد ان يدخل القاعة بهذا الزي.

تناول الطعام

وفي جلسة مناقشة القوانين التي أقرها قبل انعقاد البرلمان رفض «عبد العال» تناول الأعضاء للمأكولات والمشروبات داخل القاعة الرئيسية للمجلس، ووجه حديثه للنائبة رانيا علواني بقوله: «ممنوع المأكولات والمشروبات في القاعة، وعلى الجميع يتفضل بالجلوس»، بجانب رفضه لاستخدام الهاتف المحمول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة