رئيس الوزراء اليمنى يجتمع بوزير خارجية سلطنة عمان في تركيا

الثلاثاء، 24 مايو 2016 07:47 ص
رئيس الوزراء اليمنى يجتمع بوزير خارجية سلطنة عمان في تركيا
الدكتور محمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني

اجتمع الدكتور محمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمني مع يوسف بن علوى وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان وذلك على هامش أعمال القمة الدولية الأولى للعمل الإنسانى بمدينة اسطنبول التركية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية " إنه تم خلال الاجتماع بحث العلاقات بين البلدين وسير مشاورات السلام الجارية في الكويت وسبل نجاحها".
وأضافت " إن بن دغر أكد خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات وإحلال السلام الشامل والدائم والعادل في اليمن ، كما أكد أن ذلك لن يتم إلا بانسحاب المليشيات الحوثية المسلحة من المدن والمؤسسات الحكومية اليمنية وتسليم السلاح للدولة ، وأنه من المستحيل أن يكون هناك سلام والسلاح لا يزال في أيادي الميليشيات".

وأكد يوسف بن علوى حرص سلطنة عمان على أمن واستقرار ووحدة اليمن.. وأهاب بالأطراف اليمنية العمل على إنجاح مشاورات الكويت والتوصل إلى تسوية وفق المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل.. مشيرا إلى أن اليمن الاتحادي هو ضمان لمستقبل آمن ومستقر لكل اليمنيين.

وجاء الاجتماع في إطار الجهود التي تقوم بها أطراف عربية لدعم المشاورات بين الأطراف اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق