بالفيديو.. أشرف رشاد لـ«صوت الأمة» رفضنا استقالة «محمد بدران»..ويؤكد:ليس من حق أى شخص منع النائب من التحدث لوسائل الإعلام.. مجلس نقابة الصحفيين أخطأ.. نستمع لجميع وجهات النظر حول «تيران وصنافير»

الخميس، 26 مايو 2016 04:42 م
بالفيديو.. أشرف رشاد لـ«صوت الأمة» رفضنا استقالة «محمد بدران»..ويؤكد:ليس من حق أى شخص منع النائب من التحدث لوسائل الإعلام.. مجلس نقابة الصحفيين أخطأ.. نستمع لجميع وجهات النظر حول «تيران وصنافير»
آية عبد الرؤوف

كشف أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن ورئيس الكتلة البرلمانية، عن سبب زيارة محمد بدران رئيس الحزب قائلًا:« إن بدران جاء فى زيارة ودية وعائلية لأسرته ولا أرى فيها أى مشكلة لهذا الجدل حول زيارته، مضيفًا أن حضوره لاجتماع المكتب التنفيذى طبيعي جدا لأنه توافق مع وجوده ولأنه رئيس الحزب كان من الطبيعي أن يرأس الاجتماع، مؤكدا عدم تدخله فى أى شأن للحزب ولقائه لم يتضمن سوى الترحيب والتهانى والتحفيز»، مشيرًا إلى أن محمد بدران رئيس الحزب، عرض تقديم استقالته قبل السفر لعدم تعطيل أمور الحزب، ولكننا رفضنا قائلا:«بدران رمزًا لمستقبل وطن ورئيسًا للحزب ليس بإرادته، ونعتز به جميعا ولا نستغنى عنه وافق أو رفض».

وحول كثره الجدل عن استقالة محمد بدران رئيس الحزب المرتقبة، أضاف الأمين العام للحزب فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الحزب يواجه العديد من التحديات والانتقادات خاصة فى الآونة الأخيرة وذلك لجثرة الانتصارات التى يحققها الحزب.

وعن تصريحات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عن عدم التحدث للإعلام فى السياسات النقدية أردف رشاد:«أن النائب لديه حصانة حول تصريحاته وكلماته إذا لم تخرج عن الأدب وليس من حق أى فرد التحكم فى تصريحات النائب أو السيطرة عليه أو توجيه، مؤكدًا أن رئيس النواب كان يتحدث عن بعض النواب الذين يعتمدون على تقارير وبيانات مغلوطة، وطالب الرجوع إلى الحقائق وعدم التكهن والاعتماد على معلومات خاطئة وهذا من حقه».

وحول القضايا المثيرة للجدل وابتعاد مستقبل وطن عن المشهد بها أوضح رشاد لـ«صوت الأمة» أن الحزب لن يلجأ لإثارة الجدل دون جدوى ودراسة،مؤكدًا أن مستقبل وطن يشارك فى جميع القضايا ولكن بعد وضوح الصورة والتأكد من جميع جوانب القضية لكي نحكم على الأمر بجدارة، مشيرًا إلى قضية جزيرتي تيران وصنافير قائلًا:«أن الحزب أصدر بيانًا يوضح فيه الموقف وأننا نثق فى مجلس النواب وبالفعل أحيلت القضية إلى النواب ونحن فى انتظار الحكم على القضية ولم نلجأ للتكهنات، سوف نستمع لجميع الأطراف ونستند إلى الدلائل والبراهين»، وعن أزمة الصحفيين أردف رشاد:«وجدنا تصعيدات كبيرة من قبل مجلس النقابة ووضع الرئيس خصم فى القضية، وهذا هو السبب الذى جعل الشارع والجميع يقف ضد مجلس النقابة، مضيفًا أن مجلس النقابة كان مخطىء فى إدارة الأزمة».

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن على أنه تقدم بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لنقله من لجنة الشباب إلى لجنة حقوق الإنسان، موضحًا أن يرجع هذا الطلب لعدم شعوره بأداء يرضيه داخل لجنة الشباب وذلك لأن لجنة الشباب مليئة بالكوادر التى لا تحتاج إلى المساعدة، مؤكدًا على أن العديد من المؤسسات والمنظمات الحقوقية تعمل ضد الدولة من أجل الحصول على حق الإنسان، ولا يعلمون أن الحصول على الحقوق يأتى بالتعاون مع الدولة ومساعدتها،وليس بالضرورى أن أكون معاديًا للدولة ومؤسساتها لكى أحصل على حقوق الإنسان.

وكشف رشاد عن مشاريع القوانين التى يبحثها الحزب فى مجالات الصحة والتعليم الفني وتنظيم منظومة التموين وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة