الأردن يستقبل 162 لاجئًا سوريًا خلال الـ48 ساعة الماضية

الخميس، 26 مايو 2016 12:13 م
الأردن يستقبل 162 لاجئًا سوريًا خلال الـ48 ساعة الماضية

أفادت مديرية التوجيه المعنوي التابعة للقوات المسلحة الأردنية بأن قوات حرس الحدود استقبلت خلال ال48 ساعة الماضية 162 لاجئًا سوريا من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين.

ووفقًا لبيان صادر، اليوم الخميس، عن مديرية التوجيه المعنوي الأردنية، فقد قامت قوات حرس الحدود بنقل هؤلاء اللاجئين إلى مراكز الإيواء والمخيمات المعدة لاستقبالهم وقدمت كوادر الخدمات الطبية الملكية الرعاية الصحية والعلاجات الضرورية للمرضى منهم.

وكان رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور قد أعلن، أمس الأول الثلاثاء، أن تكاليف استضافة اللاجئين السوريين تصل إلى نحو 3 مليارات دولار سنويا، حيث تتحمل خزينة الدولة غالبيتها في ظل نقص المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى نهاية مايو الماضي– وفقا لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين - 650 ألفا و959 لاجئا فيما أظهر التعداد العام للسكان في الأردن أن إجمالي عدد السوريين الموجودين في المملكة يبلغ مليونا و300 ألف سوري.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق